كرونو

ريان مماي
ريان مماي

الإعلام البلجيكي: "مماي مع الأسود لاكتشاف الأجواء"

أيوب رفيق (البطولة)

يبدو أن ملف المهاجم الشاب، لازال يعد بالكثير من الجدل وتضارب السيناريوهات، وذلك بعدما أكدت وسائل إعلام بلجيكية، اليوم الأربعاء، أن لاعب استجاب لدعوة الناخب الوطني، من منطلق رغبته في "اكتشاف" ، قبل إصدار قراره النهائي بشأن المنتخب الذي سيدافع عن ألوانه.

 

وحسب المنابر الصحفية البلجيكية، فإن اللاعب البالغ من العمر 18 سنة سيشارك في لقاء ألبانيا الودي، اليوم الأربعاء، سعيا منه للوقوف على الأجواء المُحيطة بأسود الأطلس، غير أنه "لن يخوض المباراة الرسمية أمام ساو تومي"، ذلك أنه "لم يحسم بعد قراره النهائي".

وأضافت كل من صحيفتيْ "والفوت" و"dhnet"، بناء على ما سمته "مصادرها الخاصة"، أن مماي المنحدر من أم مغربية وأب كاميروني، يُعطي الأولوية للمنتخب البلجيكي، مادام قد خاض عدة مباريات مع فئاته الصغرى والشابة.

ويأتي ذلك، أيام قليلة فقط عقب تأكيد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ضمن بلاغ رسمي، أن المدرب الفرنسي رونار "اتصل مباشرة باللاعب ريان مماي قبل وضع إسمه ضمن اللائحة النهائية"، مُشيرة إلى "أنه أكد رغبته في اللعب للنخبة المغربية".

 

هذا ويُعد اللاعب من خريجي أكاديمية نادي جينت البلجيكي، قبل تعريجه على فريق ستاندار دو لييج لأقل من 19 سنة عام 2013، ثم انضمامه إلى الفريق الأول، صيف سنة 2015، مُرتبطا بعقد يمتد إلى سنة 2018، مع إمكانية تمديده لسنة أخرى.

 

إلى ذلك، حاولت "البطولة" الإتصال بمدير المنتخبات الوطنية داخل الجامعة الوصية، ناصر لاركيط، لاستفساره عما  أتت به الصحف البلجيكية، إلا أن هاتفه ظل يرن دون مُجيب.

عرض المحتوى حسب: