كرونو

فوزي لقجع وعيسى حياتو
فوزي لقجع وعيسى حياتو

'جون أفريك': الكاف يدرس نقل 'الكان' للمغرب

أيوب رفيق (البطولة)

يدرس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم سحب تنظيم نهائيات من الغابون، ونقلها إلى المغرب، نتيجة الأزمة السياسية والإنفلات الأمني الذي يسود الأراضي الغابونية، بعد إعادة انتخاب الرئيس علي بانغو.

 

ووفق ما ذكرته صحيفة "ليكيب"، نقلا عن نظيرتها "جون أفريك"، فإن جهاز "الكاف" قد تباحث مع المغرب إمكانية استضافة نهائيات "الكان"، بدلا من الغابون، في حال استمر الإضطراب السياسي والأمني.

 

يأتي ذلك، في ظل دعوة رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو لرئيس الجامعة الملكية المغربية، فوزي لقجع، لاجتماع بمدينة زيوريخ السويسرية، بعد خمسة أيام، فضلا عن لقاء آخر مرتقب بين رئيس الجامعة ورئيس "الكاف"، بالقاهرة، يوم 29 من الشهر الجاري.

 

هذا ويخشى الجهاز الوصي على المستديرة في القارة السمراء من تأثير الأوضاع الأمنية في الغابون على السيْر العام لكأس أمم إفريقيا، في حال جرى تنظيمها هناك.

 

وكانت العلاقة بين المغرب والإتحاد الإفريقي لكرة القدم قد طبعها التوتر والفتور، إثر اعتذار الأول عن استضافة نهائيات "الكان"، سنة 2015، ليُستبعد من المسابقة وتسلط عليه عقوبات رياضية ومالية، أُسقطت في آخر المطاف من قبل محكمة التحكيم الرياضي.  

 

 

عرض المحتوى حسب: