كرونو

None

بايرن ميونيخ وأنشيلوتي لتعزيز البداية القياسية

البطولة (متابعة - AFP)

يسعى الإيطالي ، أول مدرب في تاريخ  يحقق 7 انتصارات متتالية في جميع المسابقات، في بداية الموسم، إلى مواصلة مشواره الرائع عندما يقود الفريق البافاري أمام ضيفه  المتأزم، اليوم السبت في المرحلة الخامسة من لكرة القدم.

 

واستهل بايرن موسمه بإحرازه كأس السوبر على حساب غريمه ، ثم سحق 6-0، بثلاثية لهدافه البولندي ، وانتظر حتى الدقائق العشر الأخيرة ليهزم غريمه  في عقر داره 2-0. بعدها تجاوز لاعبو أنشيلوتي روستوف الروسي 5-0 في ، حيث تألق المدافع الدولي الشاب جوشوا كيميش وسجل هدفين.

 

ثم قلب حامل اللقب تأخره أمام ضيفه إينغولشتات إلى فوز صعب 3-1، ثم ألحق بهرتا برلين الخسارة الأولى 3-0 الأربعاء.

 

ويتربع بايرن على صدارة الترتيب مع 12 نقطة كاملة، وبفارق نقطتين عن  مفاجأة بداية الموسم، وثلاث نقاط عن كل من بوروسيا دورتموند و و.

 

ويبدو بايرن، صاحب أقوى هجوم (14) وأفضل دفاع (1) في الدوري، مرشحاً قوياً لتخطي هامبورغ، الذي يعيش بداية موسم كارثية، بتعادله افتتاحاً وخسارته 3 مرات على التوالي.

 

وستكون مباراة هامبورغ البروفة الأخيرة للفريق الأحمر، قبل الحلول على الإسباني، في مواجهة ثأرية ضمن دوري أبطال أوروبا، بعد خروجه أمامه في نصف نهائي النسخة الماضية، وذلك بعد اكتساحه روستوف في الجولة الأولى.

 

ويمكن لأنشيلوتي الاعتماد على تشكيلة كاملة "مع جيروم بواتنغ و(الهولندي) . عاد لاعبان إلى التشكيلة، وكل الأمور جيدة".

 

ولعب بواتنغ أساسياً الأربعاء بعد تعافيه من الإصابة، فيما سجل روبن بعد 8 دقائق من نزوله بديلاً هدفاً رائعاً.

 

وقال روبن: "لعبنا جيداً بشدة ونوعية. هذه أفضل مبارياتنا هذا الموسم".

 

كما يعود إلى التشكيلة الجناح الفرنسي الشاب كينغسلي كومان، بعد ابتعاده الأسبوع الماضي بسبب الإصابة.

 

وكان أنشيلوتي الذي وصل إلى بايرن هذا الصيف، خلفاً للإسباني بيب غوارديولا، المنتقل إلى الانكليزي، عبر عن راحته في بايرن: "هناك أندية تمنحك الشعور وكأنها مشروع تجاري وأخرى تمنحك شعور العائلة. هنا، أنها العائلة".

 

من جهته، يبحث هامبورغ عن الخروج بنتيجة مشرفة، خلافاً لمغامرته المذلة أمام بايرن في السنوات الثلاث الماضية (صفر-5 وصفر-8 و2-9). ويعود الفوز الأخير لهامبورغ على بايرن إلى العام 2009، وهو عجز عن التغلب عليه في آخر 13 مباراة.

عرض المحتوى حسب: