كرونو

خاص
خاص

المنتخب المصري يتوج بلقب بطولة إفريقيا لكرة الطائرة

محمد البشير العجوق (البطولة-طنجة)

اختتمت مساء أول أمس الجمعة فعاليات الدورة 17 من كأس إفريقيا شباب في الكرة الطائرة التي احتضنتها قاعة الزياتن بطنجة بتتويج المنتخب المصري باللقب على حساب المنتخب الوطني المغرب، ليضمن بذلك الفراعنة مشاركتهم في بطولة العالم القادمة بجمهورية التشيك صيف 2017.

 

و جاء تتويج المنتخب المصري بعد تحقيقه لانتصارين متتاليين في المواجهتين الوحيدتين المبرمجتين ضمن هذه البطولة و ذلك  بعد انسحاب منتخبي تونس و الرأس الأخضر قبل أيام من انطلاقها، حيث انتهت المواجهة الأولى التي جرت مساء الخميس بثلاث أشواط لواحد (17-25، 25-21، 24-26، 19-25) و بنفس النتيجة انتهت المواجهة الثانية (29-27، 20-25، 19-25، 22-25).

 

و عبر مدرب المنتخب المصري ماجد مصطفى لصحيفة "البطولة" عن سعادته باللقب والتأهل لبطولة العالم مشيرا إلى أن فرق الخبرة بين المنتخبين كان حاسما في ترجيح كفة فريقه خاصة وأن أغلب لاعبيه يلعبون ضمن الفرق الأولى بالدوري المصري.

 

من جانبه أكد مدرب المنتخب المغربي إبراهيم بوشدوق أن العناصر الوطنية قدمت أداء ممتازا و جارت إيقاع و قوة المنتخب المصري بالرغم من عامل الخبرة الذي كان في صالح الأخير، مشيرا إلى أن مستقبل هذا المنتخب واعد شرط مواصلة العمل والاهتمام بهذه الفئة وباقي الفئات الأخرى، موجها نداء للأندية الوطنية بضرورة الدفع بهذه العناصر ضمن الفرق الأولى لكسب مزيد من التنافسية.

عرض المحتوى حسب: