كرونو

هامبورغ
هامبورغ

هامبورغ الألماني يعين مدربا جديدا

تعاقد نادي الألماني لكرة القدم ، اليوم الأحد ، مع المدرب ماركوس جيسدول لتدريب الفريق خلفا لبرونو لاباديا الذي اقيل من منصبه على خلفية نتائج الفريق السيئة.

ووفقا للفريق ، فإن جيسدول وافق على عقد يتولى بموجبه تدريب الفريق حتى 30 حزيران/يونيو المقبل.

وفي وقت سابق من اليوم ، قال ديتمار بيرسدورفر رئيس هامبورج في بيان له، إن هذه الخطوة كانت ضرورية رغم الأداء الجيد الذي ظهر به الفريق خلال المباراة التي خسرها أمام بايرن ميونيخ صفر/ 1 أمس السبت.

وحصد هامبورج نقطة واحدة فقط من أول خمس مباريات له في الموسم.

وأوضح بييرسدورفر "هذه الخطوة ضرورية من المنظور الرياضي، أنا مقتنع بأن هناك ضرورة لإجراء تغيير في منصب المدير الفني من أجل تحقيق طفرة بعد البداية المحبطة".

وجاءت إقالة لاباديا بعد يوم واحد من هزيمة الفريق أمام ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب بهدف دون رد، ليمنى بالهزيمة الرابعة على التوالي.

وكان يجب اتخاذ خطوات سريعة لان مسؤولي فيردر بريمن ، الذي أقال مدربه فيكتور سكريبنيك الأسبوع الماضي، أبدى هو الأخر اهتمامه بالمدرب السابق لهوفنهايم.

وتولى لاباديا 50/ عاما/ تدريب هامبورج في نيسان/أبريل 2015 وقاد الفريق لتفادي الهبوط عبر الفوز في ملحق الصعود والهبوط في البوندسليجا في الموسم قبل الماضي، ثم حصل معه على المركز العاشر في الموسم الماضي.

وأنفق هامبورج نحو 30 مليون يورو على ابرام صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لكن نتائج الفريق لم تتماش مع طموح مجلس الإدارة الذي يأمل فى التواجد فى النصف العلوي من الجدول.

ويحمل هامبورج اسوأ رقم في جميع مباريات 2016 ، حيث فاز فقط في في خمس مباريات من 22 مباراة خاضاها.

وأشار بيرسدورفر "تطور كرة القدم بالنادي لم يرق إلى مستوى طموحاتنا".

واحتفت جماهير هامبورج بالمدرب لاباديا أمس السبت، وأكد قائد الفريق يوهان جورو أن الفريق بأكمله يساند المدرب تماما، لكن كل هذا لم ينقذه من الإقالة.

يذكر أن هامبورج هو الفريق الوحيد من بين الأندية المؤسسة للبوندسليجا في 1963، الذي لم يسبق له الهبوط، ولكن بطل أوروبا السابق عانى كثيرا في السنوات الأخيرة.

وذكرت صحيفة سيدوتشه تسايتونج الأحد: " المهاجم لاباديا يرجح أن يكون محفزا أكثر من كونه مدربا لفترة طويلة".

في نفس الوقت يظهر جيسدول كانه خبير تكتيكي يمكنه العمل بشكل جيد مع المواهب الشابة -حيث درب في قطاع الناشئين في السابق.

وجعل المدرب الجديد من كيفن فولاند وسيباستيان رودي والبرازيلي فيرمينيو لاعبين دوليين، كما جعل نيكلاس سويلي وجيريمي توليان جزءا من المنتخب الألماني الذي فاز بالميدالية الفضية في أولمبياد ريو.

ودرب جيسدول هوفنهام في الفترة من 2013 ةتشرين أول/أكتوبر 2015، وأنقذهم من الهبوط في 2013 في مباراة الدور الفاصل لتحديد الهابط من البوندسليجا ،ولكنه اضطر للرحيل بعدها بـ11 شهرا بعد الهزيمة من هامبورج صفر / 1. (د ب أ)

عرض المحتوى حسب: