كرونو

مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان
مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان

زيدان و 5 أدلة على جبروته في ريال مدريد

عادل الداودي - البطولة

أشادت صحيفة آس الإسبانية بشخصية مدرب زين الدين زيدان، مؤكدةً أنه يجيد التعامل مع الظروف الصعبة، حتى مع اللاعبين الكبار ككريستيانو والذي قام باستبداله في المباراة الماضية أمام لاس بالماس في الدقيقة 72.

 

ويرجع سبب التغيير إلى عدم اقتناع زيدان بأداء نجمه البرتغالي، حيث أبان المدرب الفرنسي عن شخصية قوية حسب 'آس' بتغيير النجم الأول للفريق والمرشح الأقوى لنيل الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لسنة 2016.

وتناولت الصحيفة المدريدية تقريراً عن الأحداث التي أبان فيها زيدان عن شخصيته القوية، حيث يجيد التعامل مع النجوم الكبار لأنه كان واحداً منهم.

 

ولخصت آس القرارات التي اتخذها زيدان وجسدت قوة شخصيته في 5 نقاط:

1 | التضحية بخاميس رودريجيز من أجل كاسيميرو، والهدف هو إعطاء التوازن للفريق، على عكس ما فعله بينيتيز بعدم إشراك البرازيلي في الكلاسيكو والانهزام أمام برشلونة 4-0.

 

2 | عدم بيع إيسكو والاحتفاظ بأسينسيو، حيث كان للمدرب الفرنسي دور كبير في حسم مستقبل اللاعبين رغم تلقيهما لعروض قوية، خاصةً وأن ريال مدريد أراد بيع إيسكو تفادياً للخـروج المحتمل لخاميس لكن زيدان أوقف عملية انتقاله إلى البريمييرليج.

 

3 | إعادة شراء موراتا والاحتفاظ به لم يكن قرار فلورنتينو بيريز بل زيدان، حيث يرى أنه أفضل خيار من أجل منافسة بنزيمة على الرسمية، فقد تجرأ الفرنسي مجدداً على تحدي إدارة ريال مدريـد والتي كانت تريد بيع المهاجم الإسباني لأحد الفرق الإنجليزية مقابل 70 مليون يورو.

 

4 | اعتماد مبدأ المداورة كحل للمنافسة على كل شيء وعدم حرق جميع الأوراق، إذ قام بإراحة بعض الأساسيين كمودريتش مقابل الاعتماد على البدلاء في مباريات تبدو متوسطة، كما أنه قال في تصريحه الأخير "المداورة ستكون حتى بين حراس المرمى".

 

5 | التعاقد مع المعد البدني أنتونيو بينتوس ومنحه كامل الثقة رغم بعض الانتقادات من اللاعبين الذين شعروا بأنه يبالغ في تمارين التقوية والتحمل، فزيدان يؤمن به لتجهيز الفريق طيلة هذا الموسم الشاق والذي يحتاج إمكانيات بدنية هائلة.

عرض المحتوى حسب: