كرونو

مدرب إشبيلية خورخي سامباولي
مدرب إشبيلية خورخي سامباولي

سامباولي يريد اللعب المباشر ضد أولمبيك ليون

يريد الأرجنتيني خورخي ، مدرب الإسباني، عشية مباراة فريقه غدا الثلاثاء أمام الفرنسي في الجولة الثانية لدور المجموعات ، أن يتميز لاعبوه، مع الاستحواذ الكبير على الكرة "بدقة أكثر في الهجوم" وأن يلعبوا بطريقة "مباشرة وعميقة" لإحداث "أكبر ضرر للمنافس.

وأقر سامباولي أن فريقه ما زال "يفتقد الكثير في الثلث الأخير من الملعب"، حيث أن هجماته لا تكتمل، ولذلك فهو "يبحث عن بدائل".

وقال في المؤتمر الصحفي، إنه لا يفرق بين "الامتلاك والفعالية"، إذا كنت تريد أن تؤلم منافسك فعليك أن تكون أكثر سرعة في الثلث الهجومي وأن تستغل الهجمات التي تصل بها"، ولذلك فعلى الأرجح أن ليون "قد يغير طريقة لعبه" غدا.

وأضاف: "لا فائدة من السيطرة إن لم تفز، هذا لا معنى له. نحن نبحث عن المهاجمين الذين يستطيعون مساعدتنا"، موضحا أنه لايستبعد ادخال "بعض التعديلات الخططية"، لمحاولة إيجاد "بدائل لتحسين الفعالية الهجومية".

وأوضح المدرب الأرجنتيني ان مدافعه الفرنسي عادل رامي لن يلحق بمباراة الغد.

وعلى جانب آخر، قال ان "اللعب كل ثلاثة أيام يعطيك الفرصة لتعود بسرعة بعد الهزيمة".

وأبرز سامباولي خطورة وكفاءة فريق ليون الذي "يلعب بثلاثة مدافعين، اثنين منهم في منتهى النشاط في اتجاه الخارج، وليبرو قوي للغاية"، بالإضافة إلى "المساندة والتغطية" من اللاعبين الآخرين.

وأكد "علينا غدا أن نتحلى بمزيد ن الدقة والصبر في الهجوم..، لأن منافسنا يستطيع التحول بسرعة من الدفاع للهجوم، وهو مايجعله خطرا للغاية".

وعلى صعيد آخر، امتدح سامباولي لاعبه الفرنسي سمير نصري قائلا "قليلون في العالم من لديهم موهبته في اللعب"، مضيفا "إذا استمر على هذا المستوى، فأنا متأكد من امكانية عودته لمنتخب بلاده".

كما علق على طرد حارس مرماه الإيطالي سالفاتوري سيريجو في مباراة الليجا أمام بلباو السبت بسبب تعديه بالضرب على المهاجم أدوريز بقوله انه "عمل مؤسف عاد بالضرر على الفريق، ويجب عليه ان يقوم بتصحيحه". (إفي)

عرض المحتوى حسب: