كرونو

ثلاثي هجوم أتلتيكو مدريد
ثلاثي هجوم أتلتيكو مدريد

تقرير | أتلتيكو مدريد أصبح مُرعب كبار أوروبا

قدم ، مباراة أخرى للتاريخ أمام في ، والتي شهدت تفوقا في جميع خطوط اللعب لرجال المدرب الأرجنتيني دييجو على الفريق البافاري، ليؤكد الروخيبلانكوس أنه من المرشحين الأقوياء للمنافسة من جديد على الكأس ذات الاذنين.

وتفوق الأتلتي على نفسه من جديد أمام بايرن، وصار شبحًا يخيف الكبار، بعدما اقتنص خلال حقبة سيميوني 5 بطولات من أنياب برشلونة وريال مدريد في إسبانيا، ووصوله لنهائي دوري الأبطال مرتين في 3 مواسم بأداء مدهش أذهل أوروبا بأسرها.

وقال سيميوني بعد الفوز بهدف على بايرن ميونيخ "بالنظر إلى أننا لعبنا أمام أحد أفضل 3 أندية في العالم، يجب أن أقول إنها إحدى أفضل المباريات لأتلتيكو منذ أن صِرت مدربا للفريق".

واستطاع الأتلتي تجاوز محنة الخسارة في نهائي ميلانو أمام ريال مدريد في 28 مايو/آيار الماضي، للمرة الثانية بعدما خسر قبلها بعامين النهائي في لشبونة أمام نفس الفريق، وبدأ الموسم دون أي هزيمة في 8 مباريات رسمية، تخللها لقاء العملاق برشلونة 1-1 في الليجا بملعب كامب نو، ومواجهة بايرن 1-0 في دوري الأبطال.

وصعد أتلتيكو مدريد، في الليجا للمركز الثالث الذي لم يتراجع عنه في المواسم الأربعة الاخيرة، وتصدر مجموعته في دوري الأبطال برصيد 6 نقاط من مواجهتين ليصبح بحاجة لانتصارين فقط من أجل التأهل لدور الستة عشر.

واستطاعت 3 فرق أخرى فقط الفوز بأول مباراتين في دور المجموعات هذا الموسم، وهي برشلونة ونابولي وليستر سيتي.

وانتصر أتلتيكو على ايندهوفن الهولندي وبايرن ميونيخ، مما يظهر بعد تعادله في ملعب كامب نو مع برشلونة حجم قوته الموسم الحالي.

وتلقى الفريق البافاري هزيمته الأولى هذا الموسم تحت قيادة مدربه الجديد كارلو أنشيلوتي أمام فريق سيميوني بعد 8 انتصارات متتالية.

ويعد فريق العاصمة الإسبانية أيضا ضمن 4 فرق مع ليستر وإشبيلية ويوفنتوس، لم تتلق شباكها أي هدف في النسخة الحالية للبطولة الأوروبية، وكان معهم بايرن في نفس القائمة قبل أن ينهي كاراسكو عذرية شباك الحارس مانويل نوير على ملعب فيسنتي كالديرون الليلة الماضية.

وأصبحت البدائل متعددة في صفوف الروخيبلانكوس بعدما ضم أسماء مثل جاميرو، وجايتان هذا الصيف.

ولم تتلق شباك حارسه السلوفيني يان أوبلاك سوى هدفين هذا الموسم، احدهما من الافيس والثاني من برشلونة، وحافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات.

وقال أوبلاك "بالطبع نلاحظ التطور، نحن نتطور، ونعرف أن بوسعنا تقديم كرة قدم جيدة".

ويتفق معه الجناح البلجيكي كاراسكو بقوله "الفريق يتطور كثيرا كل عام كمجموعة وكفريق في الملعب".

وأوضح قائد الفريق جابي فرناندز على نفس الهدف قائلا "الفريق في مستواه ولن يتخلى عن شيء طالما يقف بثبات على قدميه"، مؤكدًا أنه يحلم بالتتويج بدوري أبطال أوروبا، البطولة الوحيدة الغائبة والتي تمثل هوسًا كبيرًا لفريق أتلتيكو وجماهيره. (إفي)

عرض المحتوى حسب: