كرونو

None

رئيس 'فيفا': "أفريقيا تستحق 7 مقاعد في المونديال"

البطولة (متابعة - AFP)

أشاد السويسرى جاني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بدور أفريقيا "العظيم" في كرة القدم، مشيراً إلى إمكانية رفع عدد منتخبات القارة في المونديال.

 

وقال إنفانتينو: "أفريقيا لها دور عظيم في كرة القدم، ولا بد في الوقت الحالي من الإنتقال من مرحلة الكلام، إلى مرحلة التنفيذ على أرض الواقع، ولا بد أن نعطي أفريقيا مكانتها التي تستحقها".

 

وتابع: "للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، يتولى منصب الأمين العام للفيفا شخص أفريقي وليس أوروبي، بل علاوة على ذلك فهي إمرأة وهي السيدة فاطمة سامورا، التي تتولى منصبا كبير جداً وتستحقه عن جدارة".

 

وأردف قائلاً: "الاتحاد الدولي ليس منظمة تحتكرها سويسرا، بل هي منظمة عالمية ونسعى لتحقيق رسالتنا وهي تطوير كرة القدم في أفريقيا، ولا دخل للأمور السياسية بعملنا في كرة القدم".

 

وأوضح إنفانتينو أن زيادة المنتخبات الأفريقية المشاركة فى كأس العالم، ستحدث فى المستقبل، مؤكداً أن العدد سيزيد من 5 إلى 7 منتخبات.

 

وأبرز أنه يأمل في تحقيق ذلك، إلا أن الأمر ليس بيده، لأنه متوقف على ما سيتم من قرارات في اجتماعات الفيفا.

 

وأكد رئيس الفيفا أن خطته لزيادة عدد منتخبات كأس العالم إلى 40 منتخباً، ستحقق في المستقبل بشكل مؤكد.

 

من جهته، أكد رئيس الاتحاد الأفريقي الكاميروني عيسى حياتو، في كلمته، أن مصر دائماً ما تكون منبراً لكافة الاجتماعات والمؤتمرات الكبيرة.

 

وتابع: "الاتحاد الأفريقي لم يصل لمثل هذه المكانة التي وصل إليها بين مختلف دول العالم، إلا من خلال المشاركة الفعالة من جانب جميع أعضاء الاتحاد".

 

وأضاف: "لا أستطيع أن أخفي سراً، وقوف العديد من الاتحادات في فترة تولي رئاسة الاتحاد الدولي لفترة مؤقتة، ونحتاج إلى دعم ومساندة كافة الاتحادات الأفريقية في انتخابات اليوم، لتكون خير دليل على جهود القارة السمراء في الآونة الأخيرة".

 

واختتم حديثه بالقول "سنقوم ببعض التعديلات خلال الجمعية العمومية الحالية، حتى تتوافق مع لوائح الاتحاد الدولي فيما يخص تراخيص الأندية وغيرها من الأمور الأخرى، ونحن نحلم باليوم الذي يحمل فيه منتخب أفريقي كأس العالم لكرة القدم".

عرض المحتوى حسب: