كرونو

None

مساعد مدرب ساوثمبتون متورط في فضيحة الفساد

البطولة (متابعة - AFP)

انضم مساعد مدرب نادي  الانكليزي، إيريك بلاك، إلى لائحة ضحايا صحيفة "دايلي تلغراف"، التي تسببت قبل أيام معدودة باستقالة سام الاردايس، من تدريب المنتخب الانكليزي، بعدما كشفت عن تورطه بأعمال رشوة.

 

وكشفت "دايلي تلغراف"، أن بلاك اقترح مبلغ 2000 جنيه إسترليني، ليقنع أحد زملائه في ناد أخر بتزويد شركة متخصصة بتمثيل اللاعبين، بمعلومات عن بعض لاعبيه.

 

ويمنع الاتحاد الانكليزي لكرة القدم، مدفوعات مالية من هذا النوع، ويشدد على ضرورة أن يزوده مسؤولو الأندية مثل بلاك بأي اختراقات محتملة للقوانين.

 

وقامت الصحيفة بإعلام ساوثمبتون، بأنها سنتشر تحقيقاً عن بلاك، الذي عُين هذا الصيف مساعداً للمدرب الفرنسي كلود بوييل، دون أن تعطيه المزيد من التفاصيل، بحسب البيان الذي أصدره النادي قبل نشر التقرير، قائلاً فيه: "أعلم نادي ساوثمبتون من قبل دايلي تلغراف بأنه، وكجزء من التحقيقات التي تجريها الصحيفة، سيذكر اسم مساعد مدرب الفريق الأول ايريك بلاك في تقرير نشر في عدد اليوم".

 

وأشار ساوثمبتون، إلى أنه طالب الصحيفة بأن ترسل له تفاصيل التقرير لكنها رفضت ذلك، مضيفاً: "لقد اتصلنا اليوم بالاتحاد الانكليزي ورابطة الدوري الممتاز، ونعتزم العمل عن كثب مع الطرفين، في ما يخص هذه المسألة، عندما تصبح الوقائع أكثر وضوحاً"، مؤكداً التزامه بالتحقيق في كل قضية تتعلق بشكل مباشر أو غير مباشر بالنادي وموظفيه.

 

وكان نادي برانسلي الذي يلعب في الدرجة الأولى، أقال الخميس مساعد المدرب تومي رايت، نتيجة ورود اسمه في تحقيق آخر لصحيفة "دايلي تلغراف"، التي تسببت في أوائل الاسبوع الحالي، باستقالة الاردايس، بعدما نصح صحافيين زعموا بأنهم رجال أعمال من شرق آسيا، يملكون وكالة وهمية مختصة بعقود اللاعبين، بكيفية الالتفاف على القوانين.

 

ونشرت "ذي تلغراف"، شريط فيديو يظهر آلاردايس وهو يقول أنه بالإمكان الالتفاف على القانون، الذي يمنع أن تكون حقوق عقود اللاعبين مملوكة من طرف ثالث غير اللاعب والنادي.

 

ووافق آلاردايس، على السفر إلى سنغافورة وهونغ كونغ، كسفير لمؤسستهم الوهمية، مقابل الحصول على مبلغ 400 ألف جنيه إسترليني (519 ألف دولار، 461 ألف يورو). كما انتقد الاردايس في الفيديو قرار الاتحاد الانكليزي باعادة بناء ملعب ويمبلي وسخر من سلفه روي هودجسون.

عرض المحتوى حسب: