كرونو

None

نيس لمواصلة الزعامة وسان جيرمان لإستعادة التوازن

البطولة (متابعة - AFP)

يبدو  مرشحاً بقوة للبقاء في الصدارة، عندما يستضيف  يوم غد الأحد، في المرحلة الثامنة من لكرة القدم، التي تشهد أيضاً قمة نارية بين سان جيرمان وشريكه بوردو.

 

ويحقق نيس انطلاقة رائعة في الدوري هذا الموسم، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن، ويتربع على الصدارة برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام جاره موناكو، الذي كان هزمه في المرحلة قبل الماضية برباعية نظيفة، وبفارق 3 نقاط أمام تولوز مفاجأة بداية الموسم أيضاً والذي حقق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة.

 

ويسعى نيس إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، والمعنويات المهزوزة، لدى لاعبي لوريان الذين حققوا فوزين فقط حتى الآن هذا الموسم مقابل 4 هزائم، معولاً على نجميه الجديدين الدوليين صانع الألعاب المغربي والإيطالي المشاكس صاحب 4 أهداف حتى الآن.

 

وسيكون ملعب "بارك دي برانس" في باريس، مسرحاً لقمة نارية بين الرابع وشريكه  اليوم السبت أيضاً.

 

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريق الباريسي، وتحديداً مدربه الاسباني أوناي ايمري بعد تعرضه للخسارة الثانية هذا الموسم أمام مضيفه تولوز.

 

وواجه ايمري انتقادات كبيرة بخصوص العروض التي يقدمها نادي العاصمة، والنتائج التي يحققها في مختلف المسابقات، وهو الذي تعاقد معه المسؤولون من أجل قيادتهم إلى لقب مسابقة ، بعد نجاحه الكبير مع  الإسباني وقيادته إلى لقب .

 

وبدا واضحاً تأثر باريس سان جيرمان بتراجع مستوى بعض نجومه مثل بليز ماتويدي والدولي الأرجنتيني انخل دي ماريا، بالاضافة إلى الإسباني خيسي رودريغيز المنضم حديثاً إلى النادي ولم يلعب سوى مباراة واحدة كأساسي ولا يزال يلهث وراء باكورة أهدافه مع فريق العاصمة.

 

ويسعى باريس سان جيرمان إلى فك عقدة بوردو حيث فشل في الفوز عليه في المباريات الثلاث الأخيرة بينهما فسقط أمامه 2-3 في مارس 2015 في بوردو، وتعادل معه 2-2 على ملعب بارك دي برانس في نوفمبر الماضي، ثم 1-1 في بوردو في مايو الماضي.

 

في المقابل، سيحاول بوردو الوقوف نداً أمام الفريق الباريسي وإرغامه على التعادل على الأقل على غرار مباراتيهما الأخيرتين.

عرض المحتوى حسب: