كرونو

مدرب بايرن ميونيخ كارلو أنشيلوتي
مدرب بايرن ميونيخ كارلو أنشيلوتي

أنشيلوتي والبايرن.. شهر العسل تحول لكابوس

بعد مرور 100 يوم على تعيين كارلو على رأس الإدارة الفنية لفريق ، يبدو أن الحماس الذي ميز قدومه إلى ميونيخ قد بدأ يتلاشى مع تصاعد حدة الانتقادات لأداء فريقه الذي ظهر باهتا في الفترة الأخيرة.

مع قدوم أنشيلوتي، ساد حماس كبير في الأوساط الرياضية الألمانية، وهو الأمر الذي تنبه إليه المدرب الإيطالي المخضرم، مما دفعه حينها في أول مؤتمر صحفي يعقده في مقر النادي إلى التأكيد بأنه ليس بساحر، وأنه قدم إلى ميونيخ وفي نيته "الفوز بجميع المباريات في جميع المسابقات"، لكن بدون ضمانات.

الآن، وبعد مرور 100 يوم على بداية مهام أنشيلوتي، تغيرت لهجة المحللين الرياضيين الألمان، فبعدما كانوا يتغنون بطريقة تعامله التي تتميز بالإنسانية مع لاعبيه، أصبح البعض منهم يرى أن مشكلة تراجع أداء فريق بايرن ميونيخ تكمن بالذات في غياب الصرامة في التعامل مع اللاعبين، مما أدى إلى تهاونهم في المباريات الأخيرة.

أنشيلوتي تحت القصف الإعلامي

وفيما كان البعض يثني على عدم اهتمام أنشيلوتي بالاستحواذ على الكرة دون فعالية حد الهوس، كما كان يفعل سلفه بيب غوارديولا، أصبح بعض المحللين الرياضيين يعتقدون أن تراجع نسبة امتلاك الكرة لدى الفريق البافاري هي السبب في زيادة ثقة الفرق المنافسة التي أصبحت ترى أن فرص عدم خسارتها أمام العملاق البافاري أصبحت أكثر واقعية، مما كان عليه الحال في السابق.

وفي هذا الصدد، كتبت صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج: "تلاشت السيطرة المطلقة التي كانت تطبع مباريات بايرن ميونيخ في السابق، من الوهم أن يعتقد الفريق البافاري أنه قادر على التتويج بلقب دوري الأبطال إذا استمر على هذا الحال".

أما صحيفة "زود دويتشه تسايتونج"، فقد ذهبت أبعد من ذلك، عندما تساءلت "إن كان فعلاً أنشيلوتي هو المدرب المناسب لإنجاز ما عجز عنه سلفه بيب جوارديولا"، في إشارة إلى التتويج بلقب دوري الأبطال.

مباراة أيندهوفن للخروج من الأزمة

وتزداد الضغوط على المدرب أنشيلوتي قُبيل المواجهة التي ستجمع فريقه بايرن ميونيخ بفريق أيندهوفن الهولندي على ملعب "أليانز أرينا" ضمن مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا.

ويسعى المدرب الإيطالي إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارته أمام أتلتيكو مدريد الإسباني أوروبيا وتعادله مع فريق كولونيا وأينتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني.

ويعلم أنشيلوتي أن تعثرا جديدا أمام أيندهوفن قد يكلفه كثيرا، خاصة بعد التصريحات النارية التي أطلقها رئيس مجلس إدارة النادي كارل هاينز رومينيجه بعد مباراة فرانكفورت، حيث حمّل مسؤولية تراجع أداء الفريق لجميع أعضاء النادي، معتبرا أن أداء اللاعبين كان بمثابة "إهانة" للنادي البافاري وتاريخه. (DW)

عرض المحتوى حسب: