كرونو

من مباراة سابقة بين برشلونة وفالنسيا
من مباراة سابقة بين برشلونة وفالنسيا

إشبيلية يختبر الأتلتيكو وبرشلونة يزور فالنسيا

تتجه الأنظار كلها عادة في كل مرحلة من مراحل دوري إلى إحدى مباراتي القطبين أو ، حيث يكون تركيز وسائل الإعلام على أحد الماردين، ولكن الوضع مختلف هذه المرة.

المباراة الأبرز في الأسبوع التاسع من تجمع يوم الأحد بين صاحب المركز الثالث مع ضيفه المتصدر، وكلاهما يعيش مسيرة استثنائية في الموسم الحالي.

وفاز إشبيلية على ملعب دينامو زغرب الكرواتي 1-صفر يوم الثلاثاء، في دوري أبطال أوروبا، وبنفس النتيجة فاز أتلتيكو على ملعب روستوف الروسي أول أمس، الأربعاء.

وقال فيتولو جناح إشبيلية "الأمور كلها تسير بشكل جيد بالنسبة لنا في الوقت الراهن، علينا أن نستمر على هذا المنوال خلال مباراة الأحد أمام أتلتيكو".

وحقق أتلتيكو الفوز في آخر خمس مباريات له، علما بأنه اكتسح اشبيلية على ملعبه بثلاثية نظيفة في آخر مباراة جمعت بينهما بالدوري الإسباني.

ولكن الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو لا يشعر بسعادة مطلقة بالنسبة لفريقه، وقال بعد مباراة روستوف أمس "حقيقة لم نكن أذكياء اليوم".

وأضاف "كنا نشعر بالقلق والتوتر، إذا لعبنا بمثل هذه الطريقة أمام أشبيلية فإننا سنعاني من المشاكل".

ومن المتوقع أن يعود كيفين جاميرو المهاجم السابق لإشبيلية، لخط هجوم أتلتيكو على حساب المخضرم فرناندو توريس، كما من المتوقع أن يشارك نيكولاس جايتان بدلا من مواطنه الأرجنتيني أنخيل كوريا.

ولم يتعرض أتلتيكو لأي هزيمة، كما أن شباكه اهتزت ثلاث مرات فقط حتى الآن.

ويتفوق أتلتيكو في الصدارة بفارق الأهداف عن ريال مدريد الوصيف، والذي اكتسح ليجيا وارسو 5-1، يوم الثلاثاء، بدوري الأبطال.

ويلتقي ريال مدريد يوم الأحد، ضيفه أتلتيك بيلباو صاحب المركز السادس، لكنه سيفتقد جهود كاسميرو ولوكا مودريتش، في الوقت الذي يعود فيه مارسيلو وخاميس رودريجيز.

ويقود الألماني توني كروس خط وسط النادي الملكي بعدما جدد عقده مع الفريق حتى 2022، ويأمل ريال مدريد أن يستعيد هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو مستواه المعهود بعدما اكتفى بتسجيل هدفين فقط في الدوري الإسباني حتى الآن.

وفي مباريات أخرى الأحد، يلتقي سيلتا فيجو مع ديبورتيفو لاكورونا وملقة مع ليجانيس كما يلتقي فياريال الذي لم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن مع لاس بالماس.

ويلتقي يوم السبت صاحب المركز الرابع، مضيفه الذي استهل مشواره تحت قيادة مدربه تشيزاري برانديلي الأسبوع الماضي بالفوز على ملعب سبورتينج خيخون.

ويخوض برشلونة المباراة وسط متاعب دفاعية في ظل إصابة جيرارد بيكيه وخوردي ألبا، ولكن الظهير الأيمن سيرجي روبرتو بات جاهزا للعب بعد تعافيه من الإصابة.

ويعول الفريق الكتالوني على جهود الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي استعاد مستواه الرائع وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) خلال الفوز الساحق على مانشستر سيتي الإنجليزي 4-0 أمس الأربعاء بدوري الأبطال.

وفي الموسم الماضي اقتنص فالنسيا 4 نقاط خلال مواجهتيه مع برشلونة.

وتنطلق الجولة التاسع من الدوري الأسباني غدا، الجمعة، بمباراة أوساسونا مع ريال بيتيس المتعثر.

وفي مباريات أخرى بعد غد، السبت، يلتقي إسبانيول مع إيبار وغرناطة مع سبورتينج خيخون وريال سوسيداد مع ألافيس. (DPA)

عرض المحتوى حسب: