كرونو

None

ميلان يحلم باستعادة الماضي أمام يوفنتوس

يتطلع نادي ، لإيقاف نتائجه السلبية التي دامت لفترة طويلة أمام ، وذلك حينما يلتقي معه على ملعب سان سيرو، في قمة مباريات المرحلة التاسعة لبطولة، غدا السبت.

وعجز ميلان، عن تحقيق أي انتصار على يوفنتوس منذ نوفمبر/تشرين ثان 2012، حيث تلقى بعدها 9 هزائم متتالية من السيدة العجوز، كان آخرها في مايو/آيار الماضي بنهائي كأس إيطاليا.

ويحتل ميلان، الذي حقق نتائج لافتة في المسابقة مؤخرا، المركز الثالث في ترتيب البطولة برصيد 16 نقطة، بفارق 5 نقاط خلف يوفنتوس (المتصدر)، ومتأخرا بفارق الأهداف عن روما، صاحب المركز الثاني.

ورغم أن تواجد ميلان، الذي حقق 4 انتصارات وتعادلا وحيدا خلال مبارياته الخمسة الأخيرة، في هذا المركز المتقدم لم يكن يتوقعه غالبية جماهيره، غير أن مدربه الجديد فينشنزو مونتيلا أبدى عدم اكتراثه بذلك.

وقال مونتيلا، عقب فوز الفريق 3-1 على مضيفه كييفو في المرحلة الماضية يوم الأحد الماضي "لم أفكر في هذا لأنني لا أحدد أهدافا على المدى الطويل".

وأضاف مدرب ميلان "من الهام أن نتدرب جيدا ويتطور مستوانا، وهذا ما يقوم به الفريق حاليا، إن هذا يبدو أكثر أهمية بالنسبة لي من ترتيبنا الحالي في الدوري".

وقال مونتيلا "يتعين علينا أن نلعب بأسلوبنا المعتاد. كل فريق يبدو مختلفا ولكن ينبغي علينا اللعب بشراسة وبطريقة صحيحة".

وأوضح مونتيلا "يجب علينا أن نرفع من مستوانا أمام يوفنتوس، لأنهم يتفوقون علينا من الناحية الفنية، يجب ألا يتسم الأداء بالعنف المفرط وأن نتحلى بالصبر".

وحافظ يوفنتوس، على معنوياته المرتفعة، عقب فوزه 1-0 على مضيفه ليون الفرنسي، رغم نقصه العددي يوم الثلاثاء الماضي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال أندريا بارزالي مدافع يوفنتوس المخضرم "دائما ما يحقق اليوفي نتائج كبيرة في المواجهات الصعبة".

وأشار بارزالي "لم نندفع مباشرة نحو الهجوم خلال مواجهاتنا السابقة مع ميلان في سان سيرو، وينبغي علينا أن نكون أكثر حرصا الآن بالنظر إلى بدايتهم الجيدة هذا الموسم".

وكشف لاعب يوفنتوس "من المتوقع أن تكون مواجهة قوية. إنهم يقاتلون من أجل الدفاع عن قميص الفريق ونحن ندرك مدى حرصهم على إظهار قوتهم أمام جماهيرهم، ستكون مباراة الغد معركة".

وتفتتح مباريات المرحلة بمواجهة ساخنة بين سامبدوريا وجاره جنوة.

ويحتل جنوة، المركز التاسع برصيد 12 نقطة، علمًا بأن لديه مباراة مؤجلة، بفارق 4 نقاط أمام سامبدوريا، صاحب المركز الخامس عشر.

ويستضيف ، المنتشي بفوزه الثمين 3-1، على مضيفه نابولي في المرحلة الماضية، فريق باليرمو (المتعثر) في ختام مباريات المرحلة.

وتبدو الفرصة مواتية أمام ، لاستعادة اتزانه مجددا بعد سلسلة من النتائج المخيبة، عندما يواجه مضيفه كروتوني.

ويقبع نابولي في المركز الخامس برصيد 14 نقطة، متساويا في نفس الرصيد مع تورينو ولاتسيو، صاحبي المركزين الرابع والسادس على الترتيب، اللذين يلتقيان في مدينة تورينو الأحد المقبل.

ويأمل ، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة، في العودة لنغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الأخيرة، حينما يخرج لملاقاة مضيفه أتالانتا في اليوم ذاته.

ويحل كييفو، صاحب المركز السابع برصيد 13 نقطة، ضيفا على إمبولي، الذي يحتل المركز قبل الأخير، فيما يلتقي كالياري مع ضيفه فيورنتينا، وأودينيزي مع ضيفه بيسكارا، وبولونيا مع ضيفه ساسولو. (DPA)

عرض المحتوى حسب: