كرونو

مارتشيلو ليبي
مارتشيلو ليبي

ليبّي يحمل آمال الصين في الوصول للمونديال

باتت آمال معلقة على الإيطالي مارشيلو ليبي الذي تم تعيينه مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني، لكي يتأهل منتخب العملاق الآسيوي لمونديال 2018 في روسيا، وفقا للصحافة المحلية.

يتولى ليبي الذي عين أمس السبت بعد استقاله المدرب الوطني جاو هونجبو الأسبوع الماضي، قيادة المنتخب الصيني خلال تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018 والتي حصلت فيها الصين حتى الآن على نقطة واحدة بعد 4 جولات مما يعني طريقا غير ممهد أمام الإيطالي للتأهل بمنتخب الصين لبطولة كأس العالم.

وتتذيل الصين المجموعة الأولى بعد 3 هزائم وتعادل، برصيد نقطة واحدة بفارق 9 نقاط عن ايران صاحبة الصدارة فيما تأتي اوزبكستان في الوصافة (9 نقاط) وكوريا الجنوبية ثالثة (7 نقاط) وسوريا في المركز الرابع (4 نقاط) تليها قطر (3 نقاط) منافسة الصين في 15 نوفمبر/تشرين ثان المقبل في الجولة الخامسة.

وابرزت وكالة أنباء (شينخوا) الرسمية أن "الكثير يعتقدون بأن ليبي هو المدرب الوحيد القادر على إنقاذ المنتخب الصيني من خيبة الأمل في فترة قصيرة".

ومن المقرر أن يقود ليبي المنتخب الصيني لأول مرة في 15 نوفمبر المقبل أمام ضيفه القطري، وينتظر تقديمه رسميا لوسائل الإعلام قبل المباراة.

وتشير وسائل الإعلام إلى أن ليبي يعرف من قبل لاعبي المنتخب الصيني نظرا لأن نصفهم كانوا تحت إمرته بينما كان يقود فريق جوانجزو إيفرجراند بين عامي 2012 و2014.

فيما يعتقد بعض خبراء كرة القدم أنه من "غير الواقعي" انتظار تحسن فوري في اداء المنتخب الصيني حتى لو قاد بطل عالم مثل ليبي المنتخب. (إفي)

عرض المحتوى حسب: