كرونو

None

"كواليس الكلاسيكو" | معاناة أنصار الجيش.. والأولتراس توحد الجماهير العسكرية والودادية

جمال ملكي (البطولة-الرباط)

بعد نهاية تغطيتنا للقاء "الكلاسيكو"، الذي جمع عشية اليوم فريق بضيفه ، والذي شهد فوز النادي الأحمر بخماسية نظيفة (5-0)، نعرض عليكم في "البطولة"، فقرة بعنوان "كواليس الكلاسيكو"، وذلك للرجوع إلى أهم ما ميز هذا اللقاء.

 

** تنظيم "كارثي" وجماهير الجيش الملكي تواصل المعاناة

قبل دخولي إلى الملعب، صادفني الكم الهائل من الجماهير العسكرية التي كانت تنتظر فرصتها للدخول إلى المدرجات، بحيث أن الأعداد كانت غفيرة، والتنظيم كان كارثيا، الشيء الذي جعل دخول هذه الفئة إلى الملعب أمرا صعبا، ومنه من فقد الأمل في مشاهدة فريقه من المدرجات. وما يمكننا قوله، هو أن ملعب "بيلفيدير" لا يصلح لتنظيم مباراة في كرة القدم، كون طريقة الدخول إلى المدرجات صعبة للغاية، مما ينتج عنه لجوء رجال الأمن للعنف، من أجل ضبط الأوضاع.

 

** إحترام تام بين جماهير الفريقين، و"الأولتراس" توحد أنصار الجيش والوداد

أكثر شيء أثار الإنتباه في مباراة اليوم، هو الروح الرياضية العالية بين جماهير الفريقين، بحيث لم نشاهد حدوث أي انفلاتات، كما أن قضية "الأولتراس" وحدت جماهير الجيش والوداد، فشاهدنا أنصار الفريقين معا يرددون شعارات موحدة، من قبيل "الألتراس لن تحل"، و"حرية حرية للجماهير المغربية"، بالإضافة إلى "الحرية في المغرب إشاعات وأكاذيب".

 

** جماهير الجيش الملكي تثور في وجه الفريق والإدارة

لم يتقبل أنصار "الزعيم"، الخسارة القاسية التي مني بها فريقهم، الشيء الذي دفعهم للتعبير عن غضبهم، عن طريق إطلاق صافرات الإستهجان في حق مجموعة من اللاعبين، بالإضافة إلى المدرب عبد المالك العزيز، دون نسيان الإدارة، في مقدمتها الرئيس المنتدب بوبكر الأيوبي. وترى الجماهير العسكرية أنه حان الوقت لكي ترحل الإدارة الحالية، وترك الباب مفتوحا أمام أصحاب الإختصاص.

 

** فرحة كبيرة بمستودع ملابس الوداد... والحزن يخيم على مستودع ملابس الجيش

عقب إطلاق الحكم صافرة النهاية، عمت الفرحة مستودع ملابس نادي الوداد، بحيث أن اللاعبين عبروا عن سعادتهم بهذا الإنتصار الكاسح. في حين أن الحزن كان يخيم على مستودع ملابس الجيش الملكي، وكان الصمت هو العنوان الأبرز بين لاعبي الفريق العسكري.

عرض المحتوى حسب: