كرونو

نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو
نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو

رونالدو يحقق أسوأ رقم له وزملاؤه يدافعون عنه

دافع زملاء كريستيانو ، في الإسباني، باستماتة عن المهاجم البرتغالي، الذي غاب عن التسجيل في المباريات الأخيرة، ما أثار الشكوك حول مكانه بالفريق.

 

ولم يسجل رونالدو "31 عامًا" في آخر أربع مباريات في إستاد سانتياجو برنابيو، لأول مرة منذ انضمامه قادمًا من مانشستر يونايتد في 2009، وتعرض لانتقادات خلال الفوز 2-1 على أتلتيك بيلباو، أمس رغم أن هذه النتيجة، صعدت بفريقه إلى صدارة الدوري.

 

ودفعت هذه الانتقادات، بزملاء رونالدو، لتقديم الدعم للاعب العام في أوروبا، الذي اختير بجانب زميله جاريث بيل، ضمن قائمة مختصرة للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 2016.

 

وقال المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، الذي سجل هدف الفوز أمس بعد نزوله كبديل، لموقع النادي على الإنترنت: "عندما تعتاد على تسجيل 70 هدفًا تقريبًا في الموسم، فالأمر أشبه بإدمان الأهداف."

 

وأضاف "بالنسبة لنا هو أهم لاعب بالفريق، وأتمنى أن يسجل الكثير من الأهداف، لكنه ليس ماكينة. لديه الحق في إهدار الفرص".

 

وأحرز رونالدو، أربعة أهداف فقط في ثماني مباريات خلال كافة البطولات مع ريال هذا الموسم، لكن المدافع البرازيلي مارسيلو، قال إنه يساعد الفريق بطرق أخرى.

 

وقال مارسيلو لوسائل إعلام محلية: "يساعد كريستيانو، الفريق كثيرًا داخل الملعب ليس فقط بالأهداف، وإنما بعمله".

 

وهوَّن بيل من شأن صيام رونالدو، عن الأهداف، وقال لموقع النادي: "يجتهد كريستيانو كثيرًا لمواصلة التسجيل، لكن الأهم مصلحة الفريق، وأنا متأكد من أنه سعيد بالصدارة".

 

ولم ينقص دعم فلورنتينو بيريز، رئيس النادي لنجم ريال مدريد.

 

وقال بيريز أمس الأحد: "رونالدو واحد من أعظم أساطير ريال مدريد، وأحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم".

 

وأضاف: "تصدر مجددًا قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 16 هدفًا بعد أن نال جائزة الحذاء الذهبي (لأفضل هداف في أوروبا) الموسم الماضي، للمرة الرابعة ليصبح اللاعب الوحيد في العالم، الذي حصل على تلك الجائزة أربع مرات".

 

وتابع: "هو الهداف التاريخي لريال مدريد بالفعل برقم قياسي من الصعب تحطيمه". (إفي)

عرض المحتوى حسب: