كرونو

None

لقاء غوارديولا - مورينيو يتجدد بظروف مغايرة

البطولة (متابعة - AFP)

يشهد الدور الرابع من مسابقة  المحترفة، مواجهة جديدة بين الإسباني بيب غوارديولا والبرتغالي ، عندما يحلّ  حامل اللقب ضيفاً على  غدا الأربعاء.

 

والتقى الفريقان في مرحلة مبكرة من ، وتحديداً في المرحلة الرابعة وكانت الغلبة لسيتي 2-1، لكن "دربي" مانشستر يأتي هذه المرة في وقت يمر فيه الفريقان بفترة انعدام وزن، وخصوصاً مانشستر يونايتد الذي تلقى هزيمة ثقيلة برباعية نظيفة الأحد أمام .

 

فشل مانشستر سيتي في استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الأربع الأخيرة في مختلف المسابقات، وسقط في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه  1-1 يوم الأحد، في المرحلة التاسعة من الدوري.

 

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها مانشستر سيتي في تحقيق الفوز في الدوري، بعد خسارته أمام  0-2، وتعادله مع  1-1، علماً بأنّه استهل الموسم بـ6 انتصارات متتالية.

 

من جهته، يلتقي يونايتد جاره وهو في أسوأ حالاته على الإطلاق، بعد رباعية تشيلسي الذي أقال مورينيو بالذات الموسم الماضي. واستلم مورينيو تدريب مانشستر يونايتد خلفاً للهولندي ، وحقق انطلاقة قوية بفوز فريقه في مبارياته الثلاث الأولى، لكنه تعرض لكبوة بسقوطه أمام مانشستر سيتي في دربي المدينة الشمالية، قبل توالي النتائج المخيبة.

 

وإذا كان مانشستر سيتي لا يزال متصدراً ترتيب الدوري الممتاز برصيد 20 نقطة، بفارق الأهداف أمام  و، فإنّ مانشستر يونايتد يحتل المركز السابع بفارق ست نقاط عنه.

 

وقال مورينيو لتلفزيون مانشستر يونايتد: "كنت أفضل لقاء سيتي في الدوري"، مضيفاً: "إنّه شعور سيىء في الدوري مع هذه النتائج، فالفارق مع المتصدر ست نقاط، لقد واجهنا فترة صعبة جداً".

 

في المقابل، قال غوارديولا "من المهم أن نغيّر إيقاعنا عما كان في المباريات المقبلة"، مضيفاً "كلّ شيىء يؤثر عليك، إن لعبت بشكل جيد أو سيىء، فالذهنية ستتأثر، ونعمل على ذلك".

 

وتبرز اليوم مباراة ليفربول وتوتنهام، كما يلعب أرسنال مع ريدينغ، وبريستول سيتي مع هال سيتي، وليدز يونايتد مع نوريتش سيتي، ونيوكاسل مع بريستون، ويلعب الأربعاء ساوثهامبتون مع ، و​ مع تشيلسي.

عرض المحتوى حسب: