كرونو

None

سان جرمان حاول حسم صفقة نيمار قبل تمديد عقده مع برشلونة

البطولة (متابعة - AFP)

كان حامل لقب في المواسم الأربعة الأخيرة، مستعدا لدفع البند الجزائي وضم المهاجم البرازيلي  الصيف الماضي، قبل تعثر المفاوضات ثم تمديد عقده مع  الإسباني، بحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

 

وكشفت الصحيفة الواسعة الانتشار، أسرار مفاوضات النادي المملوك قطريا مع والد نيمار ووكيل أعماله، لضم لاعب سانتوس السابق من اجل تعويض انتقال السويدي إلى الإنجليزي، بيد أن برشلونة بطل إسبانيا أعلن الجمعة الماضي ان مهاجمه البرازيلي مدد عقده معه حتى 30 يونيو 2021.

 

وكان وكيل اللاعب، فاغنر ريبيريو، قال الصيف الماضي: "اقترب نيمار من الانضمام الى سان جرمان، حيث كان سينال 40 مليون يورو سنويا. كان قريبا ايضا من الانضمام الى مانشستر يونايتد (الإنجليزي)، لكنه مدد عقده براتب أقل مع برشلونة لأنه أراد البقاء هناك، كان سان جرمان مستعدا لدفع البند الجزائي في عقده والبالغ 190 مليون يورو".

 

وأشارت ليكيب الى ان والد نيمار طالب براتب سنوي لابنه يبلغ 25 مليون يورو من دون ضرائب، فيما كان فريق العاصمة الفرنسية مستعدا لدفع 15 مليون يورو، وهو المبلغ الذي سيناله بعد تمديد عقده مع برشلونة، كما طالب بتسديد فواتير ابنه الضريبية في البرازيل والبالغة 45 مليون يورو، ما رفضه الطرف الباريسي المستعد لتسديد البند الجزائي.

 

وتحدثت الصحيفة عن لقاءات في أبريل الماضي، بين اوليفييه ليتانغ المدير الرياضي المساعد في سان جرمان آنذاك، مع ريبيرو ووالد نيمار في ساو باولو، وذكرت تقارير في مايو الماضي عن لقاء بين القطري ناصر الخليفي رئيس النادي وليتانغ مع وكلاء نيمار في جزيرة ايبيزا الإسبانية.

 

وانضم نيمار الى صفوف برشلونة في صيف 2013 من سانتوس البرازيلي، وأحدثت قيمة الصفقة في حينها جدلا كبيرا اذ أعلن أنها بلغت 57.1 مليون يورو، في حين كشفت التحقيقات لاحقا أنها بحدود 83.3 مليون يورو، وان النادي الاسباني واللاعب أخفيا القيمة الحقيقة للتهرب من الضرائب.

 

وبعد مسار قضائي طويل، قررت المحكمة العليا في اسبانيا في يوليو الماضي إسقاط تهمة الغش الضربي عن نيمار معتبرة انه لم يرتكب أي ذنب، لكن القضاء الإسباني إعاد فتح القضية من جديد الشهر الماضي بعد ان نجحت النيابة العامة في الاستئناف.

 

وكان برشلونة وافق في منتصف يونيو على دفع غرامة بقيمة 5.5 ملايين يورو لمصلحة الضرائب الاسبانية، في اطار صفقة جزائية مع النيابة العامة تجنب نيمار الملاحقات القضائية في موضوع انتقاله الى النادي الكاتالوني.

 

ويواجه نيمار ايضا ملاحقة قضائية في البرازيل حيث قام القضاء البرازيلي بتجميد جزء من الأصول المالية للاعب وقدرها 43.5 مليون دولار بسبب تهمة التهرب من الضرائب خلال الفترة الممتدة بين 2011 و2013.

عرض المحتوى حسب: