• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

من مباراة سابقة بين شالكه وبوروسيا دورتموند
من مباراة سابقة بين شالكه وبوروسيا دورتموند

صحوة شالكه تهدد عودة بوروسيا دورتموند للمنافسة

يعاني بشدة في مساعيه لمطاردة على صدارة ويحتاج الفريق لكثير من التوفيق خلال مباراته المرتقبة أمام ضيفه "المتطور" بعد غدٍ، السبت، في المرحلة التاسعة من البوندسليجا.

 

ويحتل دورتموند المركز السابع في جدول الترتيب بفارق ست نقاط خلف بايرن المتصدر.

 

واحتاج دورتموند إلى ركلات الجزاء الترجيحية لكي يعبر يونيون برلين المنافس بدوري الدرجة الثانية أمس، الأربعاء، في الدور الثاني لكأس ألمانيا.

 

وقال توماس توخيل، المدير الفني لدورتموند، "في الوقت الراهن لدي شعور بأن العاطفة داخل الملعب قادتنا للفوز.. ربما من الغريب أن المباراة امتدت لوقت إضافي وركلات الجزاء الترجيحية".

 

وأبرم دورتموند تحت قيادة توشيل صفقات كبيرة في فترة الانتقالات الصيفية، لكنه لم ينجح بعد في جلب الاستقرار إلى صفوف الفريق.

 

وغاب المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج عن مباراة الأمس للإصابة، لكنه قد يشارك أمام شالكه، كما يأمل توخيل أن يلحق رافاييل جيريرو وأندريه شورله بالمباراة.

 

وقال توخيل "ليس أمامنا بديل سوى تقديم كل ما بوسعنا من أجل تحقيق النتيجة المرجوة مساء السبت".

 

ولم يخسر دورتموند في مباراة ديربي أمام جماهيره منذ نحو أربعة أعوام، الأمر الذي يزيد من إصرار اللاعبين، رغم المسيرة المهتزة التي شهدت فوز الفريق مرة واحدة فقط في آخر ست مباريات على مستوى جميع المسابقات.

 

ومن جانبه، فإن شالكه مازال في مرحلة التعافي من آثار البداية الكارثية للموسم ويواصل الفريق مساعيه للعودة تحت قيادة المدرب ماركوس فينزيرل، وذلك بعد الفوز على ملعب نورنبرج 3-2 في كأس ألمانيا.

 

كما حقق شالكه الفوز في الجولة الماضية على ضيفه ماينز بثلاثية نظيفة.

 

وقال بنديكت هويديس قائد شالكه "لقد لعبنا بشكل رائع وسيطرنا على المباراة، يمكننا أن نشعر بالرضا عن كيفية سير الأمور في الوقت الراهن، لقد حققنا خمسة انتصارات في أخر ست مباريات".

 

وأضاف "مرة أخرى عندما يتعلق الأمر بمباراة الديربي فإننا نريد تحقيق نتيجة جيدة أكثر من أي شيء أخر".

 

ويخرج بايرن المتصدر لملاقاة مضيفه أوجسبورج في تكرار لسيناريو مباراة الفريقين في كأس ألمانيا والتي انتهت بفوز بايرن 3-1.

 

ويتطلع فريق لايبزيج مفاجأة الموسم الذي لم يتعرض لأي هزيمة في أول ثماني مباريات، لتحقيق مفاجأة جديدة ومعادلة الرقم القياسي المتمثل في خوض أول عشر مباريات في موسم البوندسليجا دون هزيمة، وهو الرقم المسجل باسم دويسبورج في موسم 1994/93.

 

ويخرج لايبزيج لملاقاة دارمشتات، بعدما حصل على فترة راحة طويلة نظرا لعدم مشاركته هذا الأسبوع في مسابقة الكأس بعد خروج من الدور الأول في وقت سابق.

 

كما ودع دارمشتات مشواره في بطولة الكأس بعد هزيمته على يد أستوريا فالدورف المنافس بدوري الدرجة الرابعة صفر-1.

 

وفي مواجهة قوية يوم الأحد يخرج هيرتا برلين صاحب المركز الثالث لملاقاة هوفنهايم صاحب المركز الرابع قبل أن يلتقي كولون صاحب المركز الخامس مع ضيفه هامبورج.

 

وفي مباريات السبت يلعب فيردر بريمن ضد فرايبورج، وفولفسبورج مع باير ليفركوزن، وماينز مع أنجلوشتات.

 

وتنطلق المرحلة التاسعة من البوندسليجا غدا، الجمعة، بمباراة آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز السابع مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز العاشر. (DPA)

عرض المحتوى حسب: