كرونو

None

الركراكي: 'والله مَكَنْكْذبْ حْنَا مَلاعْبِينْ على وَالُو'

جمال ملكي (البطولة)

قال المدرب وليد الركراكي، أن فريق ، لن ينافس هذا الموسم على لقب ، مؤكدا أن هدفه هو بناء فريق قوي، قادر على الفوز باللقب الموسم القادم.

 

وصرح الركراكي بخصوص الفوز الذي حققه الفتح (في الندوة الصحفية): "لقد كانت مباراة متوازنة، وكان الحظ من جانبنا. أهم شيء كان هو استرجاع الثقة، وذلك ما نجحنا فيه اليوم، بعدما حققنا 3 نقاط مهمة".

 

وبخصوص مباراة يوم الأحد أمام : "لقد خضنا مباراة قبل 3 أيام، ولعبنا اليوم، ثم بعد 4 أيام سنلعب ضد واحدة من أفضل الأندية في المغرب، وهي الرجاء. لدينا العديد من اللاعبين المصابين، كما أن اللاعبين قدموا كل ما لديهم اليوم، لذلك فالأمور ستكون صعبة يوم الأحد".

 

من جانب آخر، نفى الركراكي أن يكون من خلال قوله أن الفتح لن ينافس على اللقب، هو إزالة الضغط على اللاعبين: "أنا دائما أقول الصراحة. في موسمي الأول قلت أننا لن ننافس على البطولة، لأنني لم أكن أتوفر على تشكيلة جيدة، والموسم الماضي قلت بأننا سننافس على اللقب".

 

ثم أضاف: "هذا الموسم، ليس نحن من لا نريد المنافسة على اللقب، بل برنامج المباريات هو الذي لا يسمح بذلك، زد على ذلك الإصابات... بالمجموعة التي نملك حاليا، لا يمكننا المنافسة".

 

ثم أضاف: "حين جالست مسؤولي الفتح في بداية الموسم، قلت لهم 'البطولة هَاذْ العَامْ غِير نْسَاوْهَا'، لأن هناك فرق قامت بتعاقدات جيدة وهم من سينافسون على اللقب، وغير مقبلين على إجراء مباريات كثيرة".

 

وبخصوص الفرق التي بإمكانها المنافسة على اللقب: "مثلا الرجاء لم يشاركوا في أي مسابقة منذ بداية الموسم، لأنهم لم يلبعوا في الكأس، بالإضافة إلى الوداد التي قامت بتعاقدات كبيرة، زد على ذلك اتحاد طنجة، والجيش الملكي تحت قيادة العامري".

 

قبل أن يشير: "هذا الموسم نريد تحضير اللاعبين الشباب للموسم القادم، مثل آدم النفاتي، البطاش، كريم بنريف، بدر بولهرود، وفي الموسم القادم سنلعب على اللقب... أقول لكم أننا لن نلعب على البطولة هذا الموسم، وليس هدفي هو إزالتي الضغط على الفريق، بل أيضا لإزالة الضغط عليكم (الصحفيين)، لذلك إذا انهزمنا أو تعادلنا في المباريات 'غِيرْ رْتَاحُو يَا الصَّحَفِيِّين والجمهور يْرْتَاحْ وكُلُنَا نْبْقَاو مْرْتَاحِينْ'... نحن هذا الموسم سيكون دورنا هو تحديد مصير البطل، وسنحاول خلق المتاعب".

 

ثم اختتم كلامه قائلا: "هذا الموسم أقولها بصراحة 'والله مَكَنْكْذَبْ حْنَا مَالاَعْبِينْ على وَالُو'، هدفنا هو تحضير فريق للموسم القادم، وإذا كان الفتح كل موسمين سينافس على البطولة، فهذا أمر جيد".

 

وعن سبب عدم دخوله الميركاتو الصيفي بقوة: "في الحقيقة لم أدخل الميركاتو، لأنه لدي الثقة في المجموعة التي أملك. من جانب آخر، قمنا بضم لاعبين في المراكز الخصاص... بالإضافة إلى ذلك، توالت الإصابات، وهذا الأمر أثر على الفريق... في الشطر الثاني من البطولة سنكون أقوى، وسيكون بإمكاننا التحضير بشكل جيد لدخول الموسم القادم بقوة".

 

وأكد: "قد نُقصى من هذا الموسم، لكي نكون أكثر راحة في الموسم القادم، لأنه وبكل صراحة من الصعب خوض كل المنافسات، وفي حالة واحدة يمكننا المنافسة على كل الواجهات، وهي توفير مبلغ مالي ضخم للتعاقدات، بغية التوفر على فريقين، لكن هذا الأمر يبقى مستحيلا".

عرض المحتوى حسب: