كرونو

None

الإتحاد الإسباني يعاقب فالنسيا بسبب سلوك جماهيره

البطولة (متابعة - رويترز)

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء، تغريم  بمبلغ 1500 يورو، بعدما ألقى مشجع قارورة باتجاه لاعبي  السبت الماضي.

 

وسجل هدف الفوز (3-2) من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع، وخلال احتفال اللاعبين بالهدف اصطدمت القارورة بالمهاجم البرازيلي .

 

وأدان الاتحاد الاسباني تصرفات جماهير فالنسيا، لكنه انتقد كذلك قيام لاعبي برشلونة باستفزاز الجماهير.

 

وحذر الاتحاد فريق فالنسيا من إمكانية معاقبته بإقامة مبارياته دون جمهور، حال تكررت وقائع مماثلة بينما أدان "التصرف المذموم" من جانب بعض لاعبي برشلونة، الذين قاموا "بحركات وإشارات للجمهور" أثناء احتفالهم بالهدف.

 

وذكر الاتحاد في بيان: "كذلك لم تكن... الطريقة التي تفاعل بها لاعبو برشلونة بادعاء أنهم تعرضوا لإلقاء شيء ما باتجاههم رغم أن القارورة لم تصطدم بهم ... مثالاً على الروح الرياضية."

 

وأضاف: "تصرف بعض لاعبي برشلونة يؤثر سلباً على مصداقيتهم ويجعلهم في موضع سخرية. ولكننا نؤكد أنه لا يوجد شيء على الإطلاق يبرر أي رد فعل عنيف من جانب الجمهور."

 

وانتقد برشلونة تقييم الاتحاد لتصرف لاعبيه، وذلك في بيان عبر موقعه على الانترنت. وذكر النادي: "يعتبر برشلونة أن تعليقات لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم في قراره، بشأن الأحداث التي وقعت يوم السبت الماضي في استاد ميستايا تستحق الشجب."

 

وأضاف: "كان على اللجنة أن تكرس جهودها لتحليل الحقائق وتطبيق القواعد الموجودة."

 

وتابع: "يفهم النادي أن اللجنة ستبدأ بعد هذا القرار في تحليل وتقييم مدى ملائمة الطريقة التي تحتفل بها كل الفرق بكل هدف تسجله."

عرض المحتوى حسب: