كرونو

شغب الجماهير في مباراة وست هام وتشيلسي
شغب الجماهير في مباراة وست هام وتشيلسي

إنجلترا تنتفض خوفًا من عودة "الظلمات"

أدان مسئولو كرة القدم الانجليزية، اليوم الخميس، أعمال العنف التي قام بها المشجعون خلال مباراة ، وضيفه ، أمس الأربعاء، في دور الستة عشر لبطولة .

 

واندلعت مصادمات قرب نهاية المباراة، التي انتهت بفوز وست هام (2ـ1) على ملعب لندن، حيث قامت الجماهير بإلقاء الزجاجات البلاستيكية، والنقود المعدنية، والمقاعد خلال اشتباكها مع عناصر الشرطة.

 

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم، فتح تحقيق في هذا الشأن "مع جميع الجهات ذات الصلة".

 

في المقابل، وصفت رابطة الدوري، التي تدير البطولة، الحادثة بـ"البغيضة" وغير المرغوب فيها.

 

وذكرت الرابطة، في بيان لها: "نجرى اتصالات حاليًا مع كلا الناديين، واتحاد الكرة وشرطة العاصمة من أجل التعرف على المتورطين واتخاذ الإجراءات المناسبة والحاسمة".

 

وألقي القبض على سبعة من المشتبه بهم، فيما أوضح نادي وست هام، أنه بصدد إصدار حظر مدى الحياة على حضور مباريات الفريق، على أي فرد يثبت ضلوعه في الحادث.

 

من جانبها، دعت تريسي كراوتش، وزيرة الرياضة البريطانية، لفرض هذا الحظر أيضًا على المتورطين في تلك الواقعة.

 

وصرحت كراوتش لصحيفة "إيفينينج ستاندارد" البريطانية: "رؤية هذه المشاهد التي وقعت في ملعب لندن الليلة الماضية أمر محزن بشدة".

 

وأضافت الوزيرة: "لا أحد يريد العودة للأيام المظلمة، في حقبتي سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي. من المناسب تماما اتخاذ إجراءات قوية ضد كل من شارك في هذه الواقعة، وضرورة فرض حظر مدى الحياة على حضورهم مباريات فرقهم".

 

وأشار سلافين بيليتش، مدرب وست هام، إلى أن هذا السلوك "غير مقبول"، في حين أعرب أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، عن خيبة أمله أيضًا.

 

وقال كونتي: "لا أحب هذا النوع من المواقف".

 

وانتقل وست هام هذا الموسم لخوض مبارياته في ملعب لندن، الذي كان الملعب الرئيسي لدورة الألعاب الأولمبية، التي أقيمت بالعاصمة البريطانية قبل أربعة أعوام، عقب رحيله عن ملعبه السابق "ابتون بارك". (DPA)

عرض المحتوى حسب: