كرونو

None

6 نصائح لاتباع الحمية الغذائية بشكل أسهل

(البطولة)

يحظى النظام الغذائي بأهمية كبيرة في حياتنا اليومية، وقد تكون له دلالات سلبية في الكثير من الأحيان، كنوع من أنواع تقييد السعرات الحرارية، لكنك  تستطيع تغـيير تلك الصورة النمطية من خلال هذه النصائح والأفكار المختلفة لتصبح حميتك الغذائية جيدة:

 

- يجب اتباع أسلوب خاص في الحمية الغذائية (الريجيم)، ولا يجب أن يكون مستوحى من النظام الغذائي لشخص آخر لاختلاف الظروف والمعطيات.

 

- يجب التوقف عن فكرة الإمساك عن الطعام أو الحرمان من بعض الأطعمة التي تفضلها، لكن يجب أن يكون ذلك وفق نظام غذائي محدد، يمنحك الطاقة والقوة لحياتك اليومية لكن دون الحصول على سعرات حرارية إضافية.

 

- يجب الاستماع للجسم وشكواه، فإذا كان المرء جائعاً، يتوجب الأكل فورًا، وإذا كان المرء مريضاً أو متعب فعليه التوقف حالاً عن نظامه الغذائي.

 

يجب شراء الأشياء التي توفر للجسم السعرات الحرارية الملائمة له، من فواكه وخضروات ولحوم وأسماك ومنتجات الألبان، ومحاولة الابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة الصناعية.

 

يستحسن الحصول على شريك في البرنامج الغذائي، شخص يساعدك ويحفزك على الالتزام بالبرنامج، وهو الأمر الذي سيجعلك تشعر بالقدرة على المضي قدماً في حميتك الغذائية.

 

يجب تجاهل الجدول أو النظام الغذائي في بعض الأحيان، لكن شرط التركيز على الصحة العامة، حيث يساهم هذا التغيير في اكتساب المزيد من العضلات وحرق الكثير من الدهون.

عرض المحتوى حسب: