كرونو

None

مورينيو: "واين روني لن يرحل وهو قائدنا"

البطولة (متابعة - AFP)

أوضح البرتغالي مدرب ، سابع لكرة القدم، أنه لن يدع نجم الفريق يرحل في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

 

وفقد روني مكانه أساسياً في تشكيلة الفريق، اذ لم يشركه مورينيو في المباريات الماضية، ما عزز التكهنات باحتمال رحيله عن الفريق.

 

ورحب الهولندي رونالد كومان مدرب  في المقابل بعودة روني (31 عاماً) إلى فريقه السابق، الذي تركه في 2004 للإنتقال إلى مانشستر يونايتد.

 

وقال مورينيو: "أعرف أنه لا يزال قادراً على اللعب على أعلى مستوى، وهو من نوعية اللاعبين الذين أحتاج إليهم".

 

وتابع: "لا يمكنني معرفة ماذا سيحصل عندما يبلغ 32 أو أكثر، ولكنه لاعب جيد جداً ومهم بالنسبة لنا، ولن يرحل إلى أي مكان".

 

وأضاف: "نحن نحبه وهو يحبنا، لم يكن سعيداً في المباريات الماضية لأنه كان على مقاعد الاحتياط، ليس هناك مشاكل على الاطلاق، انه قائد الفريق، وهو يتصرف كذلك".

 

وكان كومان قال الخميس رداً على سؤال عن احتمال عودة روني إلى ايفرتون بقوله: "أعتقد أنه لاعب رائع، وإن مسيرته لم تنته بعد، ولكن لا أعرف ما هو وضعه، ويجب أن احترم ذلك".

 

وأوضح المدرب الهولندي: "ولكن عندما نصل إلى مرحلة يكون فيها روني خياراً لإيفرتون، فسأكون سعيداً للغاية".

 

وبدأ روني مسيرته في ايفرتون وخاض معه 67 مباراة سجل فيها 15 هدفاً، قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد عام 2004، فسجل للأخير 179 هدفاً في 376 مباراة حتى الآن.

 

وفضلاً عن مورينيو، فان غاريث ساوثغايت المدرب المؤقت لمنتخب انكلترا، لم يعتمد على روني في المباراة السابقة ضد سلوفينيا ضمن ​.

 

وسبق أن أعلن قائد منتخب انكلترا صاحب الرقم القياسي بعدد المباريات الودية (118 مباراة، سجل فيها 53 هدفاً وهو رقم قياسي أيضاً) انه سيعتزل اللعب دولياً بعد نهائيات مونديال روسيا.

عرض المحتوى حسب: