كرونو

None

راتب بايل مع ريال مدريد "مادة دسمة" للصحف العالمية

البطولة (متابعة - AFP)

قال الدولي الويلزي مبتسماً في مؤتمر صحافي غداة الإعلان الرسمي عن تمديد عقده، في معرض رده عن سؤال بشأن هذا الراتب: "أنا الوحيد الذي من المفترض أن يعرف ذلك ولا أحد غيري، أنا آسف".


"آسف"، لن تعرفون ذلك: بتمديده الاثنين لعقده مع ريال مدريد الإسباني حتى عام 2022 وضع الويلزي غاريث بايل حداً لتكهنات الصحافيين بشأن راتبه الجديد الذي "يجنن" وسائل الإعلام الإنكليزية وتسبب في طوفان من الأرقام المدهشة.


وكان العقد الجديد مادة دسمة لوسائل الإعلام الإسبانية وخصوصاً الإنكليزية حيث نشرت العديد من الصحف التقديرات الفلكية للرانب الجديد لبايل.


وأكدت صحيفة "ذي غارديان" أنّ بايل هو اللاعب الأعلى أجراً في العالم، مشيرة إلى راتب أسبوعي إجمالي بقيمة 600 ألف جنيه إسترليني أي 350 ألف جنيه إسترليني صاف (389 ألف يورو) أو 20.2 مليون يورو صاف سنوياً، ولكن في الوقت نفسه، فإنّ الصحيفة تطرقت الى مبلغ إجمالي قيمته 150 مليون جنيه إسترليني على مدى 6 أعوام وهو المبلغ الذي لا يتطابق مع الأرقام الأسبوعية المذكورة.


من جانبها، تحدثت صحيفة "ديلي ميل" عن راتب أسبوعي صاف بقيمة 384 ألف يورو أو 18 مليون جنيه إسترليني (19.9 مليون يورو) سنوياً.


وعلى العكس من ذلك، وفي عددها لليوم الإثنين، نقلت صحيفة "آس" اليومية الرياضية المدريدية عن مصادر مقربة من ريال مدريد أنّ بايل سيتقاضى من الآن الراتب نفسه الذي يتقاضاه قائد الفريق الملكي المدافع الدولي الإسباني سيرجيو راموس وهو 10 ملايين يورو سنوياً.


من الصعب فرز الحقيقة عن الخيال في هذه الأرقام المتنوعة: إذا كان سيتقاضى 20 مليون يورو سنوياً، فإنّ بايل سيتجاوز راتب نجم الميرينغي، الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.


ويتقاضى رونالدو الذي أعلن أنّه يرغب في تمديد عقده الذي ينتهي عام 2018، الآن 17 مليون يورو سنوياً، وفقاً للبيانات الصادرة عن صحيفة ماركا الإسبانية عند التوقيع على العقد في عام 2013، وغريمه نجم برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي سيتقاضى 20 مليون يورو سنوياً، دائماً وفقاً لصحيفة ماركا.

عرض المحتوى حسب: