كرونو

None

إشبيلية برشلونة... قمّة مرتقبة في "رامون بيزخوان"

البطولة (متابعة - AFP)

​تشهد المرحلة الحادية عشرة من ، مواجهة من العيار الثقيل بين  حامل اللقب ومضيفه  اليوم الأحد.


وخلافاً للمواسم الماضية، يبدو الصراع على الدوري الإسباني رباعياً، بعدما حشر الفريق "الأندلسي" نفسه مع ثلاثي المقدمة، وبرشلونة و.


كما أن إشبيلية نقل نجاحاته في المسابقة الأوروبية الرديفة ""، إلى الساحة الأولى في ، بعد تصدره مجموعته التي تضم  الإيطالي.


ويخوض إشبيلية المباراة منتشيًا من فوزه الساحق على دينامو زغرب الكرواتي 4-0 الأربعاء، فتصدر مجموعته الأوروبية بعد 4 جولات بفارق نقطتين عن يوفنتوس وبات على مشارف دور الـ16.


وكان إشبيلية أوقف سلسلة من 22 مباراة خارج ملعبه من دون فوز، عندما أسقط ليغانيس قبل 3 مراحل، لكنه استعاد عاداته القديمة وفشل بإحراز النقاط خارج أرضه، بعودته من أرض المتواضع بنقطة التعادل 1-1، فتراجع إلى المركز الرابع.


من جهته، انفرد برشلونة بالوصافة بفارق نقطتين عن ريال مدريد، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي على حساب  بصعوبة، بهدف البرازيلي رافينيا، بيد أنه مني الثلاثاء بخسارة قاسية على أرض الإنكليزي ومدربه السابق بيب غوارديولا 1-3 في دوري الأبطال، بعدما سحقه ذهابًا 4-0، ليتكبد خسارته الأولى في المسابقة ويحتفظ بالصدارة برغم ذلك.


وكان برشلونة أحرز أول ألقابه هذا الموسم على حساب إشبيلية بالذات، في ، 2-0 و3-0، علمًا بأنه أسقطه في نهائي الكأس الموسم الماضي 2-0 بعد التمديد، فيما فاز الفريق الأندلسي على أرضه 2-1 ذهاباً في الليغا الموسم الماضي.

عرض المحتوى حسب: