كرونو

ميروسلاف كلوزه
ميروسلاف كلوزه

مهمة مختلفة لكلوزه مع منتخب ألمانيا في روما

يتوجه ، بطل كأس العالم، إلى روما ليظل هناك خلال الفترة ما بين يومى الجمعة والثلاثاء المقبلين مع توقعات بأن يقدم المدرب تحت التمرين ما هو أكثر من مجرد نصائح سياحية ومشورة حول المطاعم الجيدة.


وأنهى كلوزه مسيرته كلاعب بعد فترة قضاها مع نادي لاتسيو في العاصمة الإيطالية روما وبدأ مسيرته التدريبية كجزء من الجهاز الفني للمنتخب الألماني الذي يستعد للعب مع منتخبي سان مارينو وإيطاليا.


وقال يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني: "بالطبع نحن سعداء كونه بدأ مع الاتحاد الألماني لكرة القدم، يمكننا أن نضمن تلمذة جيدة له ليتمكن من الحصول على رخصته التدريبية وخبرة في الإدارات المختلفة".


وأضاف المدرب الألماني الذي تولى مهمته خلفا لكلينسمان: " ولكن ميرو لديه مهمة واضحة".


ولم يكن لوف سعيدا بمعدل الأهداف المسجلة إلى التسديدات على المرمى لفريقه رغم تحقيق ثلاثة انتصارات في الثلاث المباريات التي خاضها في المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.


ومنذ إعلان كلوزه اعتزاله كرة القدم عقب الفوز بكأس العالم 2014، واجه لوف صعوبات فى إيجاد مهاجم جيد يحل محل أفضل هداف في ألمانيا.


والآن سيكون على كلوزه تحفيز المهاجمين ولاعبي خط الوسط المهاجمين في الفريق ليكونوا حاسمين أمام المرمى.


وقال لوف: " لديه خبرة كبيرة اكتسبها منذ أن كان لاعبا، مهاجما، وهذا سيكون عاملا مساعدا جيدا لنا لأن بإمكانه متابعة المهاجمين ومعرفة ما هي الأخطاء التي يقعون فيها. كما أنه سيكون عونا للاعبين صغار السن".


ورغم أن مباراة سان مارينو رسمية ويجب التعامل معها باحترام لا يوجد أحد في المعسكر الألماني يتوقع وجود أي صعوبات في تحقيق نتيجة مريحة.


ووفقا لذلك، ستكون مباراتا سان مارينو، يوم الجمعة المقبل، وبعدها بأربعة أيام مباراة المنتخب الإيطالي الودية بميلانو بمثابة تجربة للاعبين.


وانضم الثلاثي يانيك جيرهات لاعب فولفسبورج وبنيامين هنريكس لاعب باير ليفركوزن وسيرجي نابري لاعب فيردر بريمن للمرة الأول غلى المنتخب الألماني حيث تبلغ أعمارهم 22 و19 و21 على الترتيب.


وسيكون كلوزه مشاركا في استقبالهم في المنتخب الذي كان لوقت طويل بيته الثاني.


وعندما يزور الفريق روما يوم الأحد المقبل، يمكن لكلوزه أن يساهم بقصص عن المدينة التي كان يطلق عليها الوطن.


وقد لا تكون تلك المهمة التافهة هى كل ما سيفعله خلال الأسبوع، وهذا الأمر يثير الكثير من مشاعر الخوف لدى اوليفر بيرهوف مدير المنتخب.


وقال بيرهوف: " أخشى من أن يحصل على مكاني في التدريبات. حتى الآن يسمح لي بالمشاركة في التدريبات، عندما يكون لدينا عدد فردي من اللاعبين".


وأضاف بيرهوف مازحا :"الآن سيحصل ميرو على مركزي". (د ب أ)

عرض المحتوى حسب: