• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

None

ديربي مدريد ... منافسة واعدة يؤججها "شبح" برشلونة

البطولة (متابعة - AFP)

سيكون ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد، مسرحاً للديربي الناري بين الجارين اللدودين، و مساء اليوم السبت، في قمة المرحلة الثانية عشرة من لكرة القدم.


ويكتسي الديربي أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين، فريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي يرغب في الحفاظ على سجله خالياً من الخسارة حتى الآن في الدوريK وتحديداً منذ سقوطه أمام رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني 0-1 في 27 فبراير الماضي في سانتياغو برنابيو، وبالتالي فهو يرصد الفوز والاحتفاظ بالصدارة.


في المقابل، يرغب أتلتيكو مدريد في الثأر من جاره الذي حرمه للمرة الثانية من التتويج بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا بالفوز عليه في المباراة النهائية في مايو الماضي بركلات الترجيح، بعدما كان فعلها أيضا عام 2014 عندما حول تخلفه صفر-1 إلى فوز 4-1 بعد التمديد.


وشكل ريال مدريد عقدة لأتلتيكو مدريد في المسابقة القارية في الأعوام الثلاثة الأخيرة، فهو أزاحه أيضاً من ربع النهائي العام قبل الماضي. لكن ريال مدريد لم يفز على جاره في فيسنتي كالديرون منذ 27 أبريل 2013 عندما تغلب عليه 2-1 في المرحلة الثالثة والثلاثين.


وعاد النادي الملكي بنقطتي التعادل في مباراتيه الأخيرتين على الملعب ذاته، بينها واحدة في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية (0-0) عام 2015، وبالتالي فإن المهمة لن تكون سهلة مرة أخرى في ظل الغيابات الوازنة في صفوفه، أبرزها لاعبا وسطه الألماني والبرازيلي كاسيميرو والمهاجم الواعد ألفارو موراتا، بسبب الاصابة، فيما يحوم الشك حول مشاركة القائد سيرجيو راموس العائد للتو بعد تعافيه من الاصابة والفرنسي كريم بنزيمة والكرواتي ماتيو كوفاسيتش.


ويمني أتلتيكو مدريد الرابع، النفس بضرب عصفورين بحجر واحد: الثأر من الغريم التقليدي وتقليص الفارق بينهما إلى 3 نقاط، لكنه أيضاً يعاني من الاصابات خصوصاً نجمه وهدافه الفرنسي أنطوان غريزمان الذي تعرض لكدمة قوية خلال مباراة منتخب بلاده ضد السويد يوم الجمعة الماضي، في ، وحرمته من خوض ودية كوت ديفوار يوم الثلاثاء.


وشدد قائد أتلتيكو مدريد غابريال فرنانديز "غابي" على ضرورة الفوز بقوله: "أمامنا فرصة جيدة لتقليص الفارق والاقتراب من الصدارة وانعاش آمالنا في المنافسة على اللقب. إنها مجرد مباراة ولكنها حاسمة لأن فوزنها سيضعنا على بعد 3 نقاط من المركز الأول، فيما الخسارة ستبعدنا 9 نقاط".


يذكر أنه الديربي الأخير على الأرجح (أقله في الدوري) على ملعب فيسنتي كالديرون لأن أتلتيكو مدريد سينتقل إلى اللعب على ملعبه الجديد لا بينيتا في شرق العاصمة الصيف المقبل، إلا إذا ما أوقعتهما القرعة في مواجهة بعضهما في مسابقتي الكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا.


والتقى الفريقان 214 مرة بينها 159 مرة في الليغا.


وقد يجد الفريقان نفسيهما أمام ضغط كبير، كون  يملك فرصة الانقضاض على الصدارة عندما يلاقي ملقا قبل 4 ساعات.


وعلى غرار ريال مدريد، يسعى برشلونة إلى فوزه الخامس على التوالي محلياً، أمام فريق يحتل المركز العاشر بنتائج متذبذبة ولم يحقق أي فوز خارج قواعده هذا الموسم، لكن الفريق الكتالوني يتذكر جيداً مواجهة الفريقين على ملعب كامب نو الموسم قبل الماضي عندما فاجأه الفريق الأندلسي بفوز ثمين 1-0.


ويستمر غياب القائد أندريس أنييستا عن صفوف النادي الكتالوني بسبب الاصابة والهداف الدولي الأوروغوياني لويس سواريز بسبب الإيقاف، لكنه يملك الأسلحة اللازمة لحسم النتيجة وتشديد الخناق على غريمه التقليدي أبرزها نجماه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

عرض المحتوى حسب: