كرونو

None

نيس يتربّص بموعد القمة بين ليون وسان جيرمان

البطولة (متابعة - AFP)

سيكون  مرشحاً للمحافظة على صدارة ، عندما يستضيف  اليوم الأحد، في المرحلة الرابعة عشرة، والتي تشهد مواجهة مرتقبة بين ملاحقيه ثالث الترتيب، ومضيفه الرابع.


وكان نيس استعاد توازنه في المرحلة السابقة وعوض خسارته أمام كان (0-1)، بتحقيقه فوزه السابع في ثماني مباريات، وجاء على حساب مضيفه بهدف سجّله فالنتان إيسيريك، وبغياب مهاجمه المشاكس وهدّافه الإيطالي الموقوف ، والذي سجّل 6 أهداف في 6 مباريات خاضها مع فريقه الجديد.


وسيضطر فريق المدرب السويسري لوسيان فافر، إلى خوض لقاء باستيا دون بالوتيلي مجدّداً، وهذه المرة بسبب إصابة في ربلة ساقه، أبعدته أيضاً عن المباراة مع شالكه الألماني يوم الخميس، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول لمسابقة .


لكنّ فافر يملك الأسلحة اللازمة لكي يتخطى باستيا حتى مع غياب بالوتيلي، وذلك في ظل وجود لاعبين مثل الحسن بليا الذي سجّل 7 أهداف في الدوري حتى الآن، وويلان سيبريين الذي سجّل 4 أهداف.


ويأمل فافر أن تنتهي الموقعة المنتظرة بين سان جيرمان وليون لمصلحة الأخير، من أجل الابتعاد عن سان جيرمان بفارق 6 نقاط.


ويدخل سان جيرمان وليون إلى موقعتهما بمعنويات مرتفعة بعد التعادل الثمين الذي حققه الأربعاء في معقل أرسنال الإنكليزي (2-2)، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ما سمح له بالبقاء في صدارة المجموعة الأولى بفارق المواجهتين المباشرتين مع النادي اللندني، قبل جولة على ختام هذا الدور، فيما أبقى الثاني على حظوظه بالتأهل إلى ثمن نهائي المسابقة القارية الأم من خلال الفوز على دينامو زغرب الكرواتي (1-0) خارج قواعده، لكن عليه الفوز في الجولة الأخيرة بفارق أكثر من هدف على ضيفه إشبيلية الإسباني ثاني المجموعة خلف يوفنتوس الإيطالي من أجل التأهل.

عرض المحتوى حسب: