كرونو

فريق شالكه
فريق شالكه

شالكه يسعى للإطاحة بلايبزيج من الصدارة

المواجهة أمام ستكون الاختبار الجديد لفريق لايبزيج متصدر جدول ترتيب في الوقت الذي يخرج فيه متذيل الترتيب لخوض مواجهة مصيرية على ملعب مضيفه دارمشتات.


وفي الوقت الذي حقق فيه لايبزيج بداية مذهلة في مستهل مشواره في دوري الدرجة الأولى فإن شالكه سجل بداية مأساوية تحت قيادة مدربه ماركوس فاينزيل حيث خسر في خمس مباريات متتالية.


ولم يخسر لايبزيج في 12 مباراة على مستوى جميع المسابقات وحقق خمسة انتصارات في أخر سبع مباريات له في البوندسليجا ليتصدر جدول ترتيب البوندسليجا عن جدارة.


وقال رالف فايرمان حارس لايبزيج "الأمور تسير بشكل جيد حقا معنا في مؤخرا، لم نفز فقط في أخر سبع مباريات على ملعبنا، ولكن ثقتنا بأنفسنا تزداد يوما بعد يوم ونادرا ما تستقبل شباكنا أهداف".


وأضاف "لكن الأمور لا تسير بهذه الطريقة، نريد المزيد ومازلنا غير راضين عن وضعنا الحالي في جدول الترتيب".


ويتصدر لايبزيج جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 30 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه بايرن ميونيخ.


وقد يجد لايبزيج نفسه قد تراجع إلى المركز الثاني لمدة 24 ساعة على الأقل حيث يفتتح الجولة الثالثة عشر من البوندسليجا اليوم الجمعة بمواجهة مضيفه ماينز.


واستعاد بايرن جزء من توازنه بعدما فاز على باير ليفركوزن 2 /1 في مباراته الأخيرة عقب مسيرة امتدت لثلاث مباريات بدون أي انتصار.


وقال خوان بيرنات مدافع بايرن "لحسن الحظ فزنا في المباراة الأخيرة أمام ليفركوزن بعد الهزيمة أمام دورتموند وروستوف، لم نلعب بشكل رائع ولكن النقاط الثلاث كانت حاسمة".


وأضاف: "علينا أن نطور من طريقة لعبنا بشكل أكبر أمام ماينز، وأن ننهي الأخطاء البسيطة التي نقع فيها، إذا نجحنا في ذلك فإننا سنحقق الفوز".


ويلتقي هيرتا برلين صاحب المركز الثالث غداً السبت مع مضيفه فولفسبورج المتعثر فيما يلتقي آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الرابع يوم الأحد مع مضيفه اوجسبورج.


ويلتقي يوم الأحد أيضا فريق هامبورج متذيل الترتيب والذي لم يحقق أي انتصار في الموسم الحالي مع مضيفه دارمشتات صاحب المركز الخامس عشر.


هامبورج هو الفريق الوحيد من بين مؤسسي البوندسليجا الذي لم يسبق له الهبوط، لكنه لم ينجح في تحقيق أي انتصار حتى الآن واكتفى بتحقيق أربعة تعادلات مقابل ثماني هزائم، لكن الفريق أفلت أيضا من الهزيمة في أخر مباراتين وبدأ يستعيد جزء من توازنه.


وقال ماركوس جيسدول مدرب هامبورج "قبل أسبوعين كانت الناس تتساءل إذا كان بمقدور اللاعبين تسجيل الأهداف، الآن نحن نصنع الكثير من الفرص ونسجل الأهداف ومن خلال ذلك فإن فرصتنا قائمة في تحقيق الفوز في المباريات".


وأضاف: "الأمور تتطور بشكل بطيء، علينا أن نعمل بصلابة أكبر وأن نلعب بقدر أكبر من الشجاعة على مستوى خط الدفاع".


ويتأخر هامبورج بفارق اربع نقاط عن فيردر بريمن صاحب المركز السادس عشر والذي يعاني هو الأخر في البوندسليجا بعدما فشل في تحقيق أي انتصار في آخر خمس مباريات.


وفي مباراة قوية في القاع يلتقي بريمن يوم السبت مع انجولشتات صاحب المركز الثاني من القاع.


وفي مباريات أخرى يوم السبت يلتقي بوروسيا دورتموند مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ كما تجمع مواجهة قوية بين كولون صاحب المركز الخامس مع هوفنهايم صاحب المركز السادس.


وفي مباراة أخرى السبت يلتقي باير ليفركوزن صاحب المركز العاشر مع فرايبورج صاحب المركز الحادي عشر.

عرض المحتوى حسب: