كرونو

رونالدينهو غاوتشو
رونالدينهو غاوتشو

تصويب: رونالدينهو لم يوقع لشابيكوينسي

(البطولة)

تناقلت جملة من المنابر الإعلامية، قبل قليل، خبرا مفاده توقيع البرازيلي في كشوفات ، مجاناً، تضامنا معه بعد فقدان معظم لاعبيه إثر تحطم الطائرة التي كانت تُقلهم إلى كولومبيا، بداية الأسبوع الجاري، لخوض نهائي "كوبا سودأمريكانا".


ونشر وزير الرياضة الجنوب الإفريقي، مبالولا فيكيل، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، النبأ ذاته، شأنه شأن العديد من المصادر الإعلامية، التي استندت إلى صورة تُظهر رونالدينهو وهو يحمل قميصا أخضر يماثل قميص النادي البرازيلي.



بيد أن التحقق من الخبر والنبش في مصادره، أظهر أنه عارٍ من الصحة، حيث أن الصورة المذكورة تعود إلى سنة 2008، لتقع مجموعة من الصفحات الرسمية ذات العلامة الزرقاء ووسائل الإعلام الموثوقة فريسة لهذا الخبر الزائف.


وكان شقيق ووكيل أعمال النجم البرازيلي، قد نفى الأنباء الإعلامية التي أفادت بأن نجم برشلونة السابق قد عرض خدماته على فريق شابيكوينسي، خلافا لما أوردته العديد من الصحف والمصادر الإعلامية.



كما ذهبت مجلة "ذا صن" البريطانية الذائعة الصيت ضحية للخبر غير الصحيح، إذ أنها نقلته، قبل قليل، إسوة بالعديد من المنابر الدولية، قبل أن يتبين أنه غير صائب.

عرض المحتوى حسب: