كرونو

None

دوري ابطال اوروبا | بايرن لثأر معنوي أمام اتلتيكو مدريد

البطولة (متابعة - وكالات)

مع أن وضع المجموعة الرابعة محسوم، إلا أن قمتها المتمثلة بلقاء ومنافسه ، لها أهمية قصوى للفريقين، في طليعتها رد الاعتبار والتعزيز المعنوي.


يسعى بايرن ميونيخ الى رد اعتباره من ضيفه اتلتيكو مدريد، عندما يستضيفه في قمة هامشية، بعدما حسم الفريقان بطاقتي المجموعة الرابعة، فيما ضمن الفريق الاسباني الصدارة بفضل فوزه في الجولة السابقة على ايندهوفن الهولندي (2-صفر)، مستفيدا في الوقت ذاته من السقوط المفاجئ للنادي البافاري في روسيا امام روستوف (2-3) وذلك ضمن الجولة السادسة والأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.


أما للقاء الثاني في المجموعة بين ايندهوفن الهولندي وروستوف الروسي أهمية قصوى للفريقين لإكمال الحملة الاوروبية من بوابة يوروبا ليغ او الدوري الأوروبي.


إذا سيحاول بايرن ومدربه الايطالي جاهدا، لتجنب سيناريو مباراة الذهاب، التي خسرها بطل المانيا امام لاعبي الارجنتيني 0-1 في اعادة لمواجهة الدور نصف النهائي من نسخة الموسم الماضي حين تأهل نادي العاصمة الإسبانية للنهائي.


وبعد خسارة الجولة السابقة، والتي جاءت مباشرة بعد الخسارة امام بوروسيا دورتموند (0-1) في الدوري المحلي وفقدانه الصدارة للمرة الاولى منذ سبتمبر 2015، استعاد بايرن توازنه بفوزين متتاليين في الدوري، من دون ان ينجح في استعادة الصدارة التي لا تزال معقودة لمفاجأة الموسم لايبزغ، المتفوق على بايرن بثلاث نقاط.


أما اتلتيكو، فيدخل اللقاء اثر تعادل مخيب على ارضه امام اسبانيول (0-0) ما جعله متخلفا عن جاره ريال المتصدر بفارق 9 نقاط..


** هل تعلمون؟

- هذا رابع لقاء بين الفريقين في دوري الأبطال خلال عام 2016 – فاز الفريق صاحب الأرض في جميع اللقاءات الثلاثة الماضية.


- لم يسجل أتليتيكو مدريد أكثر من هدف واحد في المباراة في اللقاءات الخمس التنافسية التي لعبها أمام بايرن ميونخ.


- خسر بايرن ميونخ مرتين فقط في 17 مباراة لعبها على أرضه أمام فرق إسبانية في دوري الأبطال.


- حافظ بايرن ميونخ على نظافة شباكه مرة واحدة فقط في آخر 16 مباراة لعبها على أرضه أمام فرق إسبانية في دوري الأبطال.


- تأهل أتليتيكو مدريد من مجموعته متصدراً في جميع المواسم الأربع له في دوري الأبطال تحت قيادة دييغو سيميوني.


- هذه أول مرة لم يتصدر بايرن ميونخ مجموعته في دوري الأبطال منذ 2009/2010 لكنه وصل إلى المباراة النهائية في ذلك الموسم.


- أتليتيكو مدريد هو الفريق الوحيد الذي فاز في جميع مبارياته هذا الموسم في دوري الأبطال (5\5) – آخر فريق فاز في جميع مباريات المجموعة الست كان ريال مدريد في 2014/2015.


- فاز بايرن ميونخ في آخر 14 مباراة لعبها على أرضه في دوري الأبطال (سجل 52 تلقى 8) – أطول سلسلة انتصارات على الأرض في تاريخ المنافسة.


- فاز أتليتيكو مدريد في أول مباراتين لعبهما خارج أرضه هذا الموسم في دوري الأبطال وكلاهما بنتيجة 1-0 – لم يفز في 3 زيارات متتالية في المنافسة من قبل.


- لم يخسر أتليتيكو مدريد في آخر مباراة من المجموعة تحت قيادة سيميوني في دوري الأبطال (ف 2 ت 1).


- ساهم أنتوان غريزمان في إحراز هدفي أتليتيكو الماضيين أمام بايرن ميونخ مسجلاً الأول وصانعاً الثاني – منذ بداية الموسم الماضي، ساهم الفرنسي في إحراز 13 من أهداف أتليتيكو الـ24 في المنافسة (54%).


- سجل جوشيوا كيميتش 3 أهداف في مباراتي بايرن ميونخ على أرضه هذا الموسم في دوري الأبطال.

عرض المحتوى حسب: