كرونو

أتليتيكو مدريد
أتليتيكو مدريد

أتلتيكو مدريد يستهدف "الفخر" من لقاء البايرن

البطولة (متابعة -رويترز)

يتعامل مع مباراته على أرض غدا، الثلاثاء، بأهمية كبيرة رغم تأهل الفريقين بالفعل لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وأتلتيكو مدريد الإسباني، الذي فاز على بايرن 1-صفر في مدريد في المواجهة الأولى بينهما بالمجموعة الرابعة، هو الفريق الوحيد الذي فاز بمبارياته الخمس في دور المجموعات وضمن صدارة المجموعة بالفعل.


وقال دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، في مؤتمر صحفي عشية المباراة، "في بعض الأوقات يكون الفخر والزهو أهم من حصد النقاط، وغدا أحد هذه الأيام".


وأضاف "بايرن منافس صعب للغاية ويملك لاعبين مهمين. الفريق الألماني يؤدي بطريقة مختلفة عن تلك التي كانت تحت قيادة (مدربهم السابق بيب) جوارديولا، لكن هدفهم النهائي يظل واحدا وهو الفوز بالألقاب".


وهيمن بايرن على لقب الدوري المحلي في آخر ثلاثة مواسم بقيادة جوارديولا، لكنه لم يفز بدوري الأبطال، الذي يسعى الفريق البافاري للفوز به تحت قيادة خليفته كارلو أنشيلوتي.


وأضاف سيميوني "وصل أنشيلوتي إلى النادي. ليس لدي أي شك في أنه سيقاتل لتحقيق ما يريده النادي، وهو لقب دوري الأبطال".


وتعادل أتلتيكو سلبيا على ملعبه مع إسبانيول في الدوري الإسباني يوم السبت الماضي، وفقد فرصة تقليل فارق التسع نقاط مع ريال مدريد المتصدر، الذي تعادل 1-1 على أرض برشلونة في اليوم ذاته.


وحافظ فريق سيميوني على نظافة شباكه للمرة الرابعة على التوالي، وقال المدرب الأرجنتيني إن الفضل في ذلك يرجع بشكل كبير للحارس السلوفيني يان أوبلاك.


وأضاف المدرب عن حارسه "إنه ينضج عاما بعد عام، ويتدرب بجدية للمشاركة أساسيا. انتظر الفرصة وتمسك بها".

عرض المحتوى حسب: