كرونو

سفيان بوفال
سفيان بوفال

بوفال .. ملك المراوغات الناجحة في إنجلترا

أيوب رفيق (البطولة)

يأبى المغربي ، جناح نادي ، إلا أن يترك بصمته بعد انقضاء كل جولة من جولات الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ تجدد بريق صاحب 23 سنة، هذه المرة، في الجانب المُتعلق بالمراوغات الناجحة التي سجّلها في مشاركته الأخيرة.


ورغم الهزيمة الثقيلة التي انقاد لها "القديسون"، على يد كريستال بالاس، بثلاثية نظيفة، متم الأسبوع الفارط، إلا أن بوفال نصّب نفسه ملكا للمراوغات الناجحة في تلك المقابلة، بعدما حقّق عشرة مراوغات، ليعتلي الصدارة على هذا الصعيد، ضمن الجولة الماضية من الدوري المحلي.



هذا ويُعد إسم المغربي مُرادفا للمهارات الفنية والتقنيات العالية، سواء في محطاته السابقة مع ليل وأنجيه الفرنسييْن، أو المنتخب الوطني، وهو ما جعله يلفت أنظار المتتبعين ويستأثر باهتمام وسائل الإعلام، كأحد اللاعبين المُميزين فنيا.


إلى ذلك، يُعتبر أغلى لاعب في تاريخ نادي ساوثهامبتون من الأسماء الأكثر تحقيقا للمراوغات، في الموسم الكروي الفارط، على مستوى الدوري الفرنسي وكذا الدوريات الأوروبية الكبرى، مُنافسا بذلك لاعبين من العيار الثقيل، على غرار حاتم بن عرفة، لاعب نيس أنذاك، ونيمار دا سيلفا، نجم برشلونة.



مُقابل ذلك، تؤاخذ فئة من الجماهير المغربية على نجم ليل سابقا "تماديه" في الإحتفاظ بالكرة و"مُغالاته" في المراوغة، خصوصا في المباراة الأخيرة لـ"الأسود" أمام المنتخب الإيفواري، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا.

عرض المحتوى حسب: