كرونو

None

يوروبا ليغ | مانشستر يونايتد لتضميد جراحه المحلية

البطولة (متابعة - AFP)

يرنو الفريق الإنكليزي لمحو خيباته في الدوري المحلّي، عبر تألق أوروبي، يمنحه جرعة معنوية هامة لبقية مشوار الموسم الرياضي.


يحتاج الإنكليزي للحفاظ على "نمطه" في تحقيق التعادلات، للتأهل إلى الدور الثاني من مسابقة لكرة القدم، عندما يحل الخميس ضيفا على زوريا الأوكراني في الجولة الأخيرة من الدور الأول.


في المجموعة الأولى، يحل يونايتد في أوديسا التي اعتمدها زوريا مقرا لمبارياته عوضا عن لوغانسك بسبب الحرب في شرق أوكرانيا، في الجولة السادسة من الدوري الأوروبي، ويحتاج للعودة بنقطة لضمان إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني.


ويمكن القول أن العودة بنقطة من أوكرانيا "الجليدية" في هذه الفترة من السنة، ليست مستبعدة عن لاعبي المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذين باتوا "متمرسين" بالتعادلات لاسيما في الدوري المحلي، ما تسبب بتخلفهم بفارق 13 نقطة عن تشيلسي المتصدر و9 نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.


وكانت مباراة الأحد ضد إيفرتون (1-1) آخر فصول مسلسل التعادلات بالنسبة ليونايتد الذي لم يحقق سوى فوز يتيم في المراحل السبع الأخيرة.


ووضع التعادل الثالث ليونايتد في المراحل الثلاث الأخيرة والسادس في آخر 8 مراحل، مورينيو تحت مزيد من الضغط.


ويتوقع أن يرتفع منسوب الضغط ما لم يحقق "الشياطين الحمر" النتيجة المرجوة أمام فريق يخوض مشاركته القارية الأولى.


كما يحتاج الفريق الإنكليزي لتحقيق نتيجة إيجابية لرفع معنوياته قبل المباراة الصعبة التي تنتظره الأحد، حين يستضيف توتنهام هوتسبير في الدوري المحلي.


ويحتل مانشستر المركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط وبفارق نقطة خلف فنربهتشه التركي، واثنتين أمام فيينورد روتردام الهولندي.


وفي حال خسارته، تبقى ليونايتد فرصة يتيمة للتأهل، شرط ألا تنتهي مباراة فيينورد وفنربهتشه بفوز الأول لأن الأخيرين سيحصلان حينها على بطاقتي المجموعة.


وأبدى لاعبون في يونايتد قلقهم من الأحوال الجوية في أوكرانيا.


وقال المهاجم الفرنسي أنطوني مارسيال أن المباراة "ستكون مختلفة جدا، ليس بسبب المشجعين (الأوكرانيين) وحسب بل بسبب الطقس. الطقس هناك بارد جدا في هذه الفترة من الموسم".


أضاف للقناة التلفزيونية التابعة للنادي "لكن الأمر منوط بنا من أجل التأقلم مع الأجواء التي سنجد نفسها فيها، وتحقيق الفوز الذي نحتاجه. نتوقع مواجهة صعبة. الأمور سارت على ما يرام بالنسبة لنا في المباراة على أرضنا (1-صفر) لكن الوضع سيكون مختلفا هناك".


والتعادل سيكون كافيا أيضا لممثل إنكلترا الآخر ساوثهامبتون عندما يستضيف هبويل بئر السبع في المجموعة الحادية عشرة.


لكن التعادل يجب أن يكون بنتيجة صفر-صفر لكي يضمن ساوثهامبتون تأهله مع سبارتا براغ التشيكي متصدر المجموعة برصيد 12 نقطة (مقابل 7 لساوثهامبتون وهبويل بئر السبع)، وذلك لأن لقاء الذهاب انتهى بتعادل سلبي وفي حال تكرر الأمر سيحتكم إلى فارق الأهداف بين الفريقين.


وستكون المباراة الأخرى في المجموعة هامشية بين إنتر ميلان الإيطالي وسبارتا براغ لأن الأول فقد الأمل بالتأهل والثاني ضمن التأهل والصدارة.

عرض المحتوى حسب: