كرونو

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

مونديال الأندية يكرم أرواح ضحايا شابيكوينسي

البطولة (متابعة - EFE)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن بطولة كأس العالم للأندية 2016 التي ستنطلق في اليابان اليوم، ستكرم أرواح ضحايا الحادث الجوي الذي أودى بحياة مجموعة كبيرة من لاعبي نادي شابيكوينسي البرازيلي وكامل أعضاء طاقمه الفني والإداري تقريبا، بالوقوف دقيقة حداد على أرواحهم قبل كل مباراة من البطولة الدولية.


وأوضح الفيفا في بيان أن "عالم كرة القدم ما زال في حالة صدمة وحزن بالغ إزاء هذا الحادث المأسوي".


وتحطمت الطائرة، التابعة لشركة لاميا البوليفية في 28 نوفمبر/تشرين ثان الماضي أثناء توجهها لمدينة ميديين الكولومبية، وكان على متنها 77 شخصا بينهم بعثة فريق شابيكوينسي، ولم ينج من ركابها سوى ستة أشخاص.


وكان القتلى الـ71 بينهم 19 لاعبا من الفريق الأول لشابيكوينسي، بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء الفريق الإداري، وتقريبا كامل أعضاء الجهاز الفني وعلى رأسهم المدرب كايو جونيور، بالإضافة إلى 20 مراسلا رياضيا.


وكان الفريق البرازيلي في طريقه لمدينة ميديين لخوض مباراة ذهاب نهائي بطولة كأس أندية أمريكا الجنوبية (كوبا سودأمريكانا) أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبي.


وستنطلق بطولة كأس العالم للأندية اليوم على ملعب يوكوهاما الدولي بلقاء صاحب الأرض وبطل الدوري الياباني، كاشيما أنتلرز أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل الأوقيانوس والذي اعتاد الظهور في البطولة العالمية.

عرض المحتوى حسب: