• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

None

جمال موراي .. موهبة كندية تشق طريقها مع ناغتس

البطولة (متابعة - BeIN SPORTS)

يلمع نجم اللاعب الكندي الشاب جمال موراي، مع فريقه دنفر ناغتس، في موسمه الأول بالدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.


ولد جمال موراي في الثالث والعشرين من فبراير عام 1997 في مدينة كيتشنر مقاطعة (أونتاريو) الكندية، ومنذ سن الثالثة بدأ شغفه بكرة السلة، ولم يكن يفكر يوماً بأن يصبح لاعباً ملفتاً في أكبر دوري بالعالم، باستثناء والده روجير موراي الذي ربما توقع له ذلك قياساً على ولع ابنه الشديد وعشقه اللامتناهي بالكرة البرتقالية التي جعل منها رفيقته طوال ساعات لعبه ولهوه الطفولي.



حلم موراي الأب بمستقبل جميل لإبنه في عالم السلة، بدأ يلامس الواقع منذ التحاق إبنه بفريق كنتاكي ويلدكاتس (دوري الجامعات) وسطع معه بشكل ملفت، بما أنه أختير عام 2015 أفضل لاعب بعد اشعاعه في قمة نايكي هوبس سوميت (بورتلاند) ملتقى مواهب كرة السلة، وبلغ معدل موراي التسجيلي حينها 30 نقطة في كل مباراة.



موراي الموهوب حاز أيضاً على لقب أفضل لاعب في دوري كندا للجامعات بعد منافسة كبيرة مع أفضل المواهب في كرة السلة.


** ثمار الثقة والموهبة

في بداية الموسم الحالي، كانت انطلاقة موراي (19 عاماً) متعثرة مع فريقه الجديد الذي اختاره عام 2016 سابعاً في دوري الدرافت وتعاقد معه لعامين.


وسجلت احصاءات المباريات الأربع الأولى مع ناغتس مستوى متذبذب لموراي الذي أضاع 17 محاولة نحو سلة الخصم لكنه وبفضل قوة شخصيته وثقته في امكاناته استطاع الكندي تجاوز مرحلة الفراغ والانطلاق نحو الاشعاع.


جمال الذي يجيد اللعب في مركز البوينت غارد تعوّد على أجواء فريق ناغتس والمسابقة سريعاً وهو ما ساعده على تجاوز النقائص واستعادة الثقة اللازمة والضرورية في دوري مثل ـالـNBA .



ثمار الثقة والموهبة قطفها موراي (1.93م) عندما توج في شهر نوفمبر بجائزة روكي "rookies" التي تمنح لأفضل لاعب قادم من دوري درافت في موسمه الأول بـالـ NBA.


برزت أرقام جمال موراي مع فريقه دنفر ناغتس في شهري أكتوبر ونوفمبر، وكانت الانطلاقة المميزة أمام يوتا جاز عندما توفق الدولي الكندي في تسجيل 18 نقطة والقيام بـ4 تمريرات حاسمة. تميز جمال مع ناغتس لم يتوقف واستطاع تحقيق رقم قياسي شخصي في تسجيل النقاط هذا الموسم، فخلال 22 دقيقة خاضها في مواجهة فريقه أمام شيكاغو بولز سجل 24 نقطة وساهم في انتصار فريقه الثمين 110-107.



وفي الخامس والعشرين من نوفمبر الماضي، ورغم الخسارة أمام أوكلاهوما سيتي استطاع ابن مدينة كيتشنر تسجيل 20 نقطة وتحقيق 7 متابعات و2 استلاءات.


اجمالاً وإلى غاية مباراة 490.8 دقيقة لعبها مع دنفر(لحد كتابة هذه الأسطر)، سجل موراي (223 نقطة) أي بمعدل 10.1 نقطة، وقام بـ 45 تمريرة حاسمة و65 متابعة و6 تصديات.


وبلغت نسبة نجاحه في تحقيق الرميات الثلاثيات 38.1 بالمئة حيث نجح في 37 رمية من مجموع 97 محاولة. 

عرض المحتوى حسب: