كرونو

None

بايرن ميونيخ يتجاوز عقبة دارمشتات بصعوبة

البطولة (متابعة - AFP)

عاد حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة، إلى الصدارة بفوزه الصعب على مضيفه ، صاحب المركز الأخير 1-0 اليوم الأحد، في المرحلة الخامسة عشرة من لكرة القدم.


وعانى الفريق البافاري الأمرين للتخلص من عقبة دارمشتات، الذي صمد 71 دقيقة قبل أن تهتز شباكه بهدف رائع من البرازيلي دوغلاس كوستا.


وحاول بايرن ميونيخ الذي افتقد خدمات قائده فيليب لام بسبب إصابة تعرض لها قبل انطلاق المباراة، منذ البداية وكان الأكثر استحواذا للكرة، بيد أن مهاجميه وخصوصا البولندي وتوماس مولر، وجدوا صعوبة في فك التنظيم الدفاعي المحكم لأصحاب الأرض.


وفي غياب الخطورة، اضطر المدرب الإيطالي إلى إشراك الجناح الفرنسي مكان الدولي التشيلي أرتورو فيدال في الدقيقة 69، قبل أن يأتي الفرج من القدم اليسرى لكوستا، عندما حرك له الدولي الإسباني كرة من ركلة حرة فأطلقها من نحو 25 مترا ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (71) مسجلا هدفه الثالث هذا الموسم.


والفوز هو الرابع على التوالي لبايرن ميونيخ والحادي عشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 36 نقطة واستعاد الصدارة من لايبزيغ مفاجأة الموسم والذي كان استعاد توازنه بالفوز على ضيفه هرتا برلين 2-صفر أمس السبت.


ويستضيف بايرن ميونيخ على ملعبه "أليانز أرينا"، خصمه لايبزيغ الأربعاء المقبل، في مباراة قمة قد تشكل منعطفا في الصراع على اللقب.


يذكر أن لايبزيغ تأسس عام 2009، ويشارك في بطولة النخبة للمرة الأولى في تاريخه.


ومني دارمشتات بخسارته السابعة على التوالي والحادية عشرة هذا الموسم مقابل فوزين وتعادلين، فبقي في المركز الأخير برصيد 8 نقاط.

عرض المحتوى حسب: