كرونو

من مباراة ميلان ويوفنتوس في الدوري الإيطالي
من مباراة ميلان ويوفنتوس في الدوري الإيطالي

يوفنتوس يصطدم بطموح ميلان في السوبر

للمرة الثانية في غضون نحو عامين، تتجه أنظار عشاق الكرة الإيطالية في كل مكان بالعالم صوب استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد في العاصمة القطرية لمتابعة لقاء بعيدا عن درجات الحرارة المنخفضة في أوروبا.


ويأمل في الاستفادة من خبرته باللعب في الدوحة قبل عامين ليحافظ على لقب السوبر الذي توج به العام الماضي في مدينة شنغهاي الصينية.


ويعود لقاء السوبر الإيطالي إلى الدوحة بعد عامين ويوم واحد فقط من إقامته للمرة الأولى على نفس الاستاد بنادي السد، حيث سبق ليوفنتوس أن خسر اللقب بالهزيمة أمام نابولي بركلات الترجيح بعد مباراة مثيرة في 22 ديسمبر/ كانون أول 2014.


وتقام المباراة خارج إيطاليا للمرة التاسعة في تاريخ بطولة كأس السوبر الذي يمتد على مدار 29 عاما وبالتحديد منذ إقامة المباراة للمرة الأولى في عام 1988، حيث سبق لها أن أقيمت في واشنطن عام 1990 وفي طرابلس عام 2002 وفي نيويورك عام 2003 إضافة لإقامتها في العاصمة الصينية بكين ثلاث مرات في أعوام 2009 و2011 و2012 وفي مدينة شنغهاي الصينية العام الماضي.


ويأمل كل من يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي و، الذي خسر أمام يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا، في العودة إلى بلاده حاملا كأس البطولة لتكون دفعة معنوية هائلة للفريق في وسط الموسم الكروي الذي تشتعل فيه المنافسة خاصة في مقدمة جدول المسابقة.


ويتصدر يوفنتوس جدول المسابقة برصيد 42 نقطة بفارق سبع نقاط أمام منافسه العنيد روما الذي يلتقي اليوم الخميس مع كييفو في المرحلة الثامنة عشرة التي يغيب عنها يوفنتوس لمشاركته في لقاء الغد.


وفي المقابل، يحتل ميلان المركز الخامس في جدول الدوري الإيطالي ولكن بفارق نقطتين فقط عن فريق روما صاحب المركز الثاني.


واستعد كل من يوفنتوس وميلان، اللذين وصلا إلى الدوحة في اليومين الماضيين، لمباراة السوبر بفوز الأول على روما 1-صفر، وتعادل الثاني سلبيا مع ضيفه أتالانتا في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي يوم السبت الماضي.


وإلى جانب الدفعة المعنوية التي نالها يوفنتوس من انتصاره على أقرب منافسيه في الدوري، تبدو استعدادات فريق السيدة العجوز أفضل من نظيرتها لدى ميلان، حيث بادر يوفنتوس بالسفر إلى الدوحة أمس الأول الثلاثاء، بينما تسببت أخطاء فنية في تأجيل الطائرة التي كانت ستقل ميلان إلى الدوحة، ليصل الفريق إلى الدوحة مساء أمس، ويصبح مطالبا بالاستعداد اليوم فقط لخوض لقاء الغد.


وعندما يلتقي الفريقان غدا، ستكون هذه هي المباراة الرابعة بينهما في 2016، لكنها ستكون ختاما مثيرا لمبارياتهما هذا العام، حيث يدخلان مثل باقي الفرق الإيطالية في فترة العطلة الشتوية عقب انتهاء المباراة مباشرة ولحين استئناف فعاليات الدوري الإيطالي بعد أسبوعين.


وتغلب يوفنتوس على ميلان 1-صفر في نهائي كأس إيطاليا خلال مايو/ آيار الماضي ليجمع بين لقبي الدوري والكأس للموسم الثاني على التوالي، لكن ميلان ثأر لنفسه بالتغلب على يوفنتوس 1-صفر في الدوري الإيطالي خلال أكتوبر/ تشرين أول الماضي.


وكانت مباراة الدور الثاني في الدوري الإيطالي بالموسم الماضي انتهت لصالح يوفنتوس 2-1 في أبريل/ نيسان الماضي.


وسبق للفريقين أن التقيا في كأس السوبر الإيطالي عندما أقيمت المباراة في نيويورك عام 2003، وفاز يوفنتوس 5-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1.


وتوج يوفنتوس بلقب كأس السوبر في النسخة الماضية ليكون الثالث له في النسخ الأربع الماضية من البطولة ويتفوق على ميلان وينتزع الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد سبعة ألقاب مقابل ستة ألقاب لميلان وخمسة ألقاب لإنتر ميلان.

عرض المحتوى حسب: