كرونو

اللاعب الدولي الألماني جوليان دراكسلر
اللاعب الدولي الألماني جوليان دراكسلر

هل يستعيد دراكسلر بريقه مع سان جيرمان؟

يسعى يوليان ، لاستعادة بريقه مع فريقه الجديد، ، الذي أكد ، أنه أتم اتفاقه معه، لينتقل بموجبه صاحب الـ23 عامًا للفريق الباريسي، لمدة 4 أعوام.


ولم يُكشف النقاب عن أي تفاصيل مالية للصفقة، لكن وسائل إعلام فرنسية، قدرت قيمتها بنحو 36 مليون يورو (37.66 مليون دولار) في حين تحدثت مصادر ألمانية عن 40 مليون يورو كقيمة إجمالية للصفقة.


واتفق الناديان، على إبقاء البنود المالية للعقد في طي الكتمان، وفق ما أوضح نادي فولفسبورج، الذي أفاد أنه يتبقى فقط خضوع دراكسلر، للكشف الطبي قبل انضمامه رسميًا لسان جيرمان.


وقال أولاف ريبي، مدير الكرة في فولفسبورج: "لقد أجرينا بعض المحادثات الشاقة، لكنها مثمرة، مع باريس سان جيرمان"، مضيفًا "نحن واثقون من أننا توصلنا لنتيجة مرضية لجميع الأطراف".


وإذا تأكد فعلاً، أن صفقة انتقال دراكسلر، بلغت 40 مليون يورو، فإنه سيكون ثاني أغلى لاعب ألماني، بعد مسعود أوزيل الذي انتقل في 2013 من ريال مدريد الإسباني، لأرسنال الإنجليزي، مقابل 50 مليون يورو.


طلاق كان لابد منه

مُقام دراكسلر بفريق فولفسبورج، لم يدم طويلاً، حيث قضى الدولي الألماني 18 شهرًا فقط بنادي "الذئاب" الذي كان قد انتقل إليه من شالكه مقابل 36 مليون يورو.


كما أن أدائه، لم يرق للمستوى المطلوب، ولم يتأقلم جيدًا في فولفسبورج، وهو ما جعله يعلن في أكثر من مرة عن رغبته في ترك الفريق والانتقال لفريق آخر.


غير أن إدارة فولفسبورج، كانت تعارض ذلك بشدة في البداية، قبل أن تغير رأيها، وتبدأ في التفاوض مع الأندية الراغبة في ضم دراكسلر لصفوفها.


ولم يشارك دراكسلر، مع فولفسبورج في المباريات الأخيرة، وهو ما كان يوحي بقرب الانفصال بين الطرفين، خاصة في ظل الصعوبات التي يواجهها النادي المملوك لشركة فولكسفاجن العملاقة للسيارات.


ويحتل فولفسبورج، المركز 13 في ترتيب أندية البوندسليجا حتى الآن، كما أن الفريق، شهد رحيل مدرب الفريق ديتر هيكينج، ومدير الكرة كلاوس ألوفس.


دراكسلر قادر على التألق في سان جيرمان

وعبر المدرب الجديد لفريق فولفسبورج إسماعيل فاليرين، عن حسرته بسبب رحيل اللاعب.


وقال في هذا الخصوص: "بالتأكيد أنا حزين لرحيل يوليان؛ لأنه لاعب مذهل. أتمنى أن تمنحه خطوة انتقاله إلى فرنسا تحديات جديدة".


وبالتأكيد سيكون التحدي الأول، أمام دراكسلر في فريق باريس سان جيرمان، هو إثبات نفسه لأنه سيدخل في منافسة على المركز الذي يلعب فيه مع لاعبين كبار أمثال أنخيل دي ماريا، وحاتم بن عرفة.


بيد أن الدولي الألماني المعروف بمهارته الفنية، وذكائه لديه كل المقومات لنيل ثقة مدرب باريس سان جيرمان، أوناي إيمري وتقديم الإضافة المرجوة للفريق الباريسي.


يُذكر أن دراكسلر لعب 27 مباراة مع المنتخب الألماني، وسجل مسيرة رائعة في يورو 2016، وكان من بين المتوجين بلقب مونديال البرازيل في 2014.


وشارك دراكسلر، مع فولفسبورج في 34 مباراة في البوندسليجا، وأحرز خمسة أهداف، بجانب مشاركته في تسع مباريات بدوري أبطال أوروبا وتسجيله ثلاثة أهداف.

عرض المحتوى حسب: