كرونو

بغداد بونجاح مهاجم السد القطري
بغداد بونجاح مهاجم السد القطري

انطلاق النصف الثاني لدوري قطر بدون نجومه

سيفتقد لخويا جهود يوسف العربي هداف وصانع اللعب المتميز يوسف المساكني لبضعة أسابيع لمشاركتهما في لكنه مرشح للاحتفاظ بالصدارة عندما يواجه معيذر متذيل الترتيب بعد غد الأربعاء في انطلاق النصف الثاني من الدوري.


وسجل العربي في موسمه الأول مع لخويا 17 هدفا في 13 مباراة ليقود فريقه للصدارة في النصف الأول بفارق نقطتين عن غريمه السد.


لكن العربي الهداف السابق لغرناطة الاسباني انضم لمعسكر منتخب المغرب استعدادا لكأس الأمم والتي تنطلق في الجابون يوم 14 من الشهر الجاري كما انضم المساكني لمعسكر منتخب تونس.


وسيختبر لخويا قدرته على الاحتفاظ بالقمة بدون اثنين من أهم عناصره لكن مهمة الفوز السابع على التوالي بالمسابقة قد تكون سهلة أمام معيذر الذي خسر 4-صفر أمامه في بداية الموسم.


وسيغيب المهاجم بغداد بونجاح ثاني هدافي الدوري برصيد 15 هدفا عن صفوف السد لانضمامه لتشكيلة الجزائر في البطولة الافريقية.


وسيبحث السد عن بداية قوية في 2017 عندما يواجه الخريطيات المتعثر بعد غد الأربعاء بعدما توقفت سلسلة انتصاراته بالتعادل 1-1 مع الجيش في آخر جولة بالدور الأول.


وتعرض السد لضربة جديدة قبل انطلاق النصف الثاني من الدوري بإصابة لاعبه الدولي خلفان ابراهيم، وقال النادي إنه سيغيب لثلاثة أسابيع كما يستمر غياب لاعبه المهم حسن الهيدوس للإصابة أيضا.


ويبقى لخويا والسد بدون هزيمة بعد 13 مباراة بالمسابقة.


ويسعى الجيش ثالث الترتيب لمواصلة الضغط على منافسيه على القمة إذ يتأخر بنقطتين عن السد قبل أن يواجه الوكرة يوم الأربعاء.


لكن الجيش يعاني من كثرة الغيابات وآخر الضحايا كان لاعب الوسط أحمد معين الذي سيغيب لنحو ستة أسابيع بسبب إصابة بالركبة.


ويطمح الريان حامل اللقب والغرافة لنتائج أفضل في النصف الثاني والاقتراب من مراكز المقدمة.


وسيفتقد الريان خامس الترتيب المهاجم سيباستيان سوريا عندما يواجه الشحانية غدا الثلاثاء بينما يتأخر بفارق 11 نقطة عن القمة.


وستكون هذه أول مباراة للكرواتي ايجور ستيماتش مدرب الشحانية الجديد الذي تولى المهمة خلفا للبرتغالي جوزيه فرناندو بعد الخسارة المذلة 10-صفر من لخويا الشهر الماضي.


وأنهى الغرافة صاحب المركز الرابع الدور الأول بشكل سيء بعد الخسارة مرتين في آخر ثلاث جولات أمام السيلية والخريطيات المتعثرين لذا يسعى للانتفاضة أمام الأهلي بعد غد الأربعاء.


ويلعب العربي صاحب المركز السادس أمام السيلية غدا الثلاثاء بينما يفتقد ثنائي الهجوم باولينيو بسبب الإصابة وخوخي بوعلام بسبب الإيقاف كما يلتقي الخور مع أم صلال.

عرض المحتوى حسب: