كرونو

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

لاعبان يعلنان العصيان على منتخب الكاميرون

رفض الثنائي جويل ماتيب، مدافع ، وآلان نيوم ظهير الانضمام لمنتخب خلال ، التي تحتضنها الجابون بين 14 يناير/كانون ثان، و5 فبراير/شباط المقبل.


ويأتي اللاعبان، المعرضان لخطر الإيقاف من قبل الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" في حالة تصعيد الأمر، ضمن قائمة تضم 7 لاعبين رفضوا تلبية نداء المدير الفني للمنتخب، البلجيكي هوجو بروس.


وأكد بروس: "فضَّل هؤلاء اللاعبون مصالحهم الشخصية عن مصلحة المنتخب، ويملك الاتحاد الكاميروني الحق في اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للوائح الفيفا".


وأكد نيوم، الذي انضم الصيف الماضي لصفوف وست بروميتش قادمًا من واتفورد، وماتيب، الذي رحل لليفربول في صفقة انتقال حر قادمًا من شالكة، أنهما يفضلان التركيز مع فريقيهما بدلا من المشاركة ببطولة أفريقيا.


وأوقعت القرعة "أسود" الكاميرون، في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات الجابون، البلد المضيف، وبوركينا فاسو، وغينيا بيساو.


وجاءت القائمة على النحو التالي:


حراسة المرمى: فابريس أوندوا (إشبيلية)، جوليس جودا (أجاكسيو)، جورج مبوكوي (القطن الكاميروني).


الدفاع: نيكولاس نكولو (ليون)، محمد دجيتي (خيمناستيك)، أدولف تيكو (سوشو)، مايكل نجادو (سلافيا براغ)، جوناثان جويم (بروجريسو)، أمبرويسي أيونجو (إمباكت مونريال)، إرنست مابوكا (زيلينيا).


الوسط: فاي كولينز (ستاندار دو لييج)، سيباستيان سياني (أوستند)، فرانك بويا (أبيجيه)، جورج ماندجيك (ميتز)، فنيسنت أبوبكر (بشكتاش)، بنيامين موكاندجو (لوريان)، جاك زوا (كايزرسلاوترن).


الهجوم: كارل توكو إيكامبي (آنجيه)، إدجار سالي (سانت جالين)، كلينتون موانجي (مارسيليا)، كريستيان باسوجوج (ألبورج)، روبرت نديب (سبارتاك ترانفا).

عرض المحتوى حسب: