كرونو

None

مان يونايتد يقسو على ريدينغ وروني يدخل التاريخ

البطولة (متابعة - BeIN SPORTS)

تأهل إلى الدور الرابع من مسابقة  اليوم السبت، عقب فوزه على ضيفه  برباعية نظيفة، في ملعب "أولد ترافورد".


وعادل رقم بوبي تشارلتون كأفضل هداف في تاريخ فريقه مانشستر يونايتد، وذلك بتسجيله هدف الافتتاح على ريدينغ (درجة أولى)، في المباراة التي انتهت بفوز ساحق لفريقه 4-0 اليوم السبت في الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.


وافتتح روني التسجيل ليونايتد، حامل اللقب، في الدقيقة 7 بعدما وصلته الكرة من عرضية للإسباني خوان مواتا، فحولها بركبته في شباك الحارس العماني علي الحبسي.


ورفع روني (31 عاماً) رصيده إلى 249 هدفًا بقميص يونايتد، وعادل رقم تشارلتون الذي سجل أهدافه مع الفريق في 758 مباراة خاضها بين 1956-1973.


أما روني فسجل أهدافه الـ249 في 543 مباراة خاضها مع "الشياطين الحمر" منذ أن انتقل إليهم عام 2004 من إيفرتون.


وسبق لروني أن حطم في أكتوبر 2015 الرقم القياسي، من حيث عدد الأهداف المسجلة مع المنتخب وقدره 49 هدفاً، وكان مسجلاً باسم تشارلتون بالذات، وهو رفع رصيده منذ حينها إلى 53 هدفاً في 119 مباراة.


كما نجح الفرنسي أنطوني مارسيال في إضافة الهدف الثاني بعد مجهود فردي داخل المنقطة ليسدد بعيداً عن متناول الحبسي (15).


وفي الشوط الثاني أضاف الشياطين الحمر هدفين سجلهما ماركوس راشفورد اثر انفراد بالحبسي (75) ثم هو نفسه مستغلاً خطأ فادحا للأخير (79).


وأراح مدرب مانشستر يونايتد خلال هذه المباراة، مهاجمه السويدي ، ولاعب الوسط ، وصانع الألعاب الأرميني ، بالإضافة إلى حارس المرمى الإسباني .


وتوج روني بالكثير من الألقاب بعد انتقاله إلى "أولدترافورد"، حيث أحرز الدوري الممتاز 5 مرات (آخرها عام 2013) ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية عام 2008 وغيرها من الألقاب.

عرض المحتوى حسب: