كرونو

من تدريبات بايرن ميونيخ في الدوحة
من تدريبات بايرن ميونيخ في الدوحة

الأحلام الأوروبية تراود عواجيز بايرن ميونيخ

شارك القائد فيليب لام، اليوم الثلاثاء، برفقة زملائه في في عمليات الإحماء في الرمال خلال المعسكر الشتوي في قطر، معربًا عن أمله في أن يكون نموذجًا مشرقًا في حملة الصعود إلى منصة التتويج مرة أخرى في .


ويعتزل لام 33 عامًا، لكرة القدم العام المقبل على أقصى تقدير، ولا يريد أكثر من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مرة أخرى.


وقال لام: "أنا لاعب محترف منذ فترة، فزت بلقب دوري الأبطال مرة ووصلت للنهائي ثلاث مرات، والوقوف هناك وتسلم الكأس، الكل يعلم مدى روعة الأمر وإلى أي حد نريد الوصول إلى هذه المكانة مرة أخرى".


لام ليس وحده في هذا الحلم، حيث يشاركه فيه الحرس القديم الفائز بلقب دوري الأبطال في 2013 والذي وصل للمباراة النهائية في 2010 و2012، وهو الجيل الذي يضم أمثال الهولندي آريين روبن 32 عامًا، والفرنسي فرانك ريبيري 33 عامًا، والبرازيلي رافينيا 31 عامًا.


كما أن لاعب الوسط الأسباني تشابي الونسو 35 عامًا، لم يكن موجودًا مع بايرن ميونيخ خلال مشاركته ثلاث مرات في نهائي دوري الأبطال، ولكنه فاز باللقب الأوروبي من قبل مع ليفربول وريال مدريد.


وقال ريبيري: "أي لاعب يدرك أن نهاية مسيرته انتهت عندما يتخطى الثلاثين".


من جانبه، قال لام: "الوقت يمضي، خاصة بالنسبة للاعبين الكبار".


كما أن روبن، الذي سجل هدف الفوز في شباك بوروسيا دورتموند في نهائي نسخة 2013 من دوري الأبطال على ملعب ويمبلي، بعد أن فشل في السابق في تسجيل ضربة جزاء في الوقت الإضافي، ليخسر الفريق البافاري على ملعبه أمام تشيلسي، مازال يمتلك قدر كبير من الطموح.


وفي الوقت الذي جدد فيه لام وريبيري ورافينيا عقودهم حتى 2018، فإن روبن والونسو لم يجددا عقديهما الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، ولكن كلاهما أكد في قطر أنه لا يوجد استعجال، لكن شددًا أيضًا على أنهم لم ينتهيا بعد.


وأوضح روبن: "مازلت أقدم أفضل المستويات، وأريد أن أواصل مسيرتي لوقت أطول".


من جانبه، أوضح الونسو: "انا في حالة بدنية جيدة، ذهني في حالة جيدة، وهذا هو الشيء الأهم".


ويعتقد اولي هونيس الذي عاد لمنصب رئيس بايرن ميونيخ بأن عصر الفريق الحالي، الذي جمع بين ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في 2013، وهيمن على لقب البوندسليجا اربع مرات متتالية بين عامي 2013 و2016، لم ينته بعد.


بعد كل شيء فإن اللاعبين المخضرمين مازالوا عناصر محورية رغم ظهور المواهب الواعدة مثل دوجلاس كوستا وكينجسلي كومان وجوشوا كيميتش.


الشيء المهم أيضا بالنسبة للمدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي، هو أن ينجح أخيرًا في قيادة بايرن نحو اللقب الأوروبي، بعد ثلاث محاولات فاشلة لسلفه الإسباني بيب جوارديولا انتهت بالخروج من المربع الذهبي.


انشيلوتي مثله مثل الونسو، يرغب في الفوز بلقب دوري الأبطال مع ثلاثة أندية مختلفة يدربه، بعدما حصد اللقب مع ميلان في 2003 و2007 ومع ريال مدريد في 2014. ولكن انشيلوتي يخشى من أن ينصب كل التركيز على دوري الأبطال ويتناسى الفريق مهمته الأساسية في البوندسليجا وكأس ألمانيا.


ويحاول بايرن من خلاله معسكره في الدوحة الذي ينتهي غدا الأربعاء، أن يحقق أهدافه المحددة سلفا قبل نهاية فترة العطلات الشتوية في 20 من هذا الشهر.


ويلتقي بايرن في دور الستة عشر لدوري الأبطال مع ارسنال يومي 15 شباط/فبراير والسابع من آذار/مارس في لقاءي الذهاب والإياب، في ظل الحلم الكبير بالوصول إلى المباراة النهائية يوم الثالث من حزيران/يونيو في كارديف.

عرض المحتوى حسب: