كرونو

None

توتنهام يدك شباك وست بروميتش ويرتقي للمركز الثاني مؤقتا

البطولة (متابعة - AFP)

واصل  انتفاضته، وانتزع المركز الثاني مؤقتاً، بفوزه الساحق على ضيفه 4-0 اليوم السبت على ملعب "وايت هارت لاين" في لندن، في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من .


وهو الفوز الثالث عشر لتوتنهام هذا الموسم، والسادس توالياً منذ خسارته أمام مضيفه 0-1، في المرحلة الخامسة عشرة في 11 ديسمبر.


ورفع الفريق اللندني رصيده إلى 45 نقطة وبات يتقدم بفارق نقطة عن ، الذي يحل ضيفاً على مانشستر يونايتد الأحد في ختام المرحلة، وبفارق 3 نقاط عن شريكه السابق في المركز الثالث ، الذي يلعب غداً أيضا أمام .


وسيحل توتنهام ضيفاً على مانشستر سيتي السبت المقبل.


كما شدد توتنهام الخناق على جاره اللندني  المتصدر، الذي يلعب مع مضيفه حامل اللقب في وقت لاحق السبت، إذ قلص الفارق بينهما إلى 4 نقاط مؤقتاً.


وكان توتنهام وضع في الخامس من dناير، حداً للانتصارات المتتالية لتشلسي عند 13، وفاز عليه 2-0 في ختام المرحلة العشرين.


وتجمد رصيد وست بروميتش ألبيون عند 29 نقطة في المركز الثامن.


وفرض المهاجم الدولي هاري كين نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 12 و77 و82، بينما أتى الهدف الرابع من المدافع غاريث ماكاولي خطأ في مرمى فريقه (26).


وفرض توتنهام أفضليته على المباراة بأكملها وكان في إمكانه الخروج فائزاً بأكثر من ضعف الغلة لولا تألق الحارس بن فوستر.


ومنح كين التقدم لتوتنهام عندما تلقى كرة من الدنماركي كريستيان اريكسن داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها بيمناه على يمين الحارس بن فوستر (12). وأضاف توتنهام الهدف الثاني عندما سدد اريكسن كرة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بقدمي المدافع الأيرلندي الشمالي ماكاولي وخدعت الحارس فوستر (26).


وسجل ديلي آلي هدفاً ألغاه الحكم بداعي التسلل (30).


وتابع توتنهام أفضليته في الشوط الثاني، وعزز بهدف ثالث حمل توقيع كين أيضاً إثر تمريرة عرضية من المدافع كايل ووكر سددها على الطائر بيمناه من نقطة الجزاء على يمين فوستر (77).


وأضاف كين هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه بتسديدة طائرة من داخل المنطقة إثر تلقيه كرة ساقطة رائعة من ديلي آلي (82).

عرض المحتوى حسب: