كرونو

من مباراة الذهاب بين يوفنتوس وفيورنتينا
من مباراة الذهاب بين يوفنتوس وفيورنتينا

يوفنتوس في اختبار صعب أمام فيورنتينا

رغم الفارق الكبير في رصيد النقاط الذي يتمتع به كل من الفريقين وموقعيهما في جدول المسابقة، يدرك حامل اللقب مدى صعوبة المواجهة التي تنتظره في ضيافة غداً الأحد، ضمن منافسات المرحلة العشرين من.


ويرفض كل من ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس، وباولو سوزا المدير الفني لفيورنتينا، خطأ الاعتماد على الصدفة ومدى أضرار التقليل من قوة المنافس.


وتأتي المباراة في بداية مسيرة الفريقين بجولة الإياب في الدوري الإيطالي علما بأن يوفنتوس حامل اللقب أحكم قبضته على صدارة جدول المسابقة خلال النصف الأول من الموسم ويتصدر جدول البطولة برصيد 45 نقطة بفارق أربع نقاط أمام منافسه العنيد روما، فيما يحتل فيورنتينا المركز التاسع برصيد 27 نقطة.


وتتبقى لكل من يوفنتوس وفيورنتينا مباراة مؤجلة في المسابقة.


ويشعر يوفنتوس بالقلق من هذه المواجهة مع فيورنتينا، علما بأن الفريقين يخوضان هذه المباراة بمعنويات عالية بعدما تأهلا سويا لدور الثمانية بمسابقة كأس إيطاليا يوم الأربعاء.


ورغم التأهل، أعرب مدربا الفريقين عن استيائهما من غياب التركيز في بعض فترات المباريات.


وأعرب أليجري عن غضبه من دفاع الفريق الذي يصيبه بالإحباط دائما رغم أنه الأفضل في الدوري حتى الآن، حيث اهتزت شباك الفريق 14 مرة فقط في 19 مباراة بالمسابقة هذا الموسم.


وقال أليجري، بعد الفوز 3-2 على أتالانتا في دور الستة عشر للكأس: "نحتاج لمزيد من الحذر. عندما تكون متقدما 2-0، تكون بحاجة إلى الدفاع بشكل مختلف عما فعلناه في آخر 15 دقيقة. من الممكن في غضون دقيقة أن تصبح المباراة مفتوحة مجددا. لا تنتهي المباراة إلا بصفارة النهائية".


وفي المقابل، لم يلجأ سوزا للإشادة المبالغ فيها بلاعبيه بعد الفوز 1-0 على كييفو. وقال: "أشعر بسعادة للفوز. ولكننا يجب أن نتحلى بمزيد من التركيز وألا نسمح للمنافس بهذه الفرص".


ويحل روما ضيفا على أودينيزي في مباراة أخرى غداً الأحد، بنفس المرحلة.


ويفتقد روما في هذه المباراة جهود نجمه الخطير محمد صلاح الذي يخوض مع المنتخب المصري فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية في الجابون خلال الأيام المقبلة.


كما يفتقد الفريق جهود دانييلي دي روسي وأنطونيو رودجر للإيقاف، فيما يرجح أيضا غياب دييجو بيروتي عن المباراة للإصابة في الساق.


ويستضيف نابولي، الذي يحتل المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق 3 نقاط خلف روما، فريق بيسكارا الذي تعاقد مع المهاجم المخضرم ألبرتو جيلاردينو من فريق امبولي ليساعد الفريق على الهروب من منطقة الهبوط في مؤخرة جدول المسابقة.

عرض المحتوى حسب: