كرونو

None

روما يقلص الفارق مع يوفنتوس ونابولي يواصل الضغط

البطولة (متابعة - AFP)

عاد  بفوز ثمين من ملعب  1-0، ليقلص الفارق مؤقتاً إلى نقطة واحدة مع  المتصدر، والذي يحل مساء الأحد ضيفاً على  في المرحلة العشرين من لكرة القدم.


ورفع روما رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني خلف حامل اللقب.


وسجل قائد روما راديا نانغولان هدف المباراة الوحيد بعد مرور 12 دقيقة، عندما سدد كرة مباشرة من نقطة الجزاء إثر تمريرة عرضية.


وسنحت لروما فرصة تعزيز تقدمه بركلة جزاء بعد ست دقائق، إلا أن المهاجم البوسني العملاق أدين دجيكو أضاعها.


وواصل  ضغطه على فريقي المقدمة بفوزه السهل على ضيفه  3-1. وانتظر الفريق الجنوبي الشوط الثاني لتسجيل أهدافه الثلاثة، عن طريق لورنزو تونيلي (47) والسلوفاكي ماريك هامسيك (50) والبلجيكي دريس مرتنز (86). ورد بيسكارا بهدف عبر جيانلوكا كابري (90).


وسحق  ضيفه  4-1، وسجل للفائز اليساندرو ماتري (15 و66) وأنطونيو راغوزا (24) وماتيو بوليتانو (83)، بعد تقدم الخاسر بهدف لروبن كايزون في الدقيقة التاسعة.


وتغلب  على  2-1 بهدفين لسيرغي ميلينكوفيتش سافيتش (45) وتشيرو ايموبيلي (68)، مقابل هدف اندريا بيتانيا (21)، وتعادل سمبدوريا مع إمبولي من دون أهداف. وسجل الدولي السابق ماركو بورييلو ثنائية لفريقه كالياري ليقوده إلى فوز عريض 4-1 على جنوى ملحقاً بالأخير خسارته الخامسة توالياً.


وكان  توجه إلى ملعب سانتايليا سعياً لتحقيق انتصاره الأول منذ فوزه المفاجىء على يوفنتوس 3-1 أواخر نوفمبر. وبدا الفريق في طريقه إلى ذلك عندما منحه الأرجنتيني جيوفاني سيميوني نجل مدرب اتلتيكو مدريد الإسباني دييغو، التقدم برأسية بعد مرور نصف ساعة على انطلاق الشوط الأول.


إلا أن حارس مرمى جنوى أوجيينو لامانا الذي حل بدلاً من الحارس الأساسي ماتيا بيران الذي تعرض الأسبوع الماضي لتمزق في أربطة الركبة، تلقى أربعة أهداف بعد تقدم فريقه.


وفشل لامانا في التقاط كرة بعيدة المدى سددها بانايوتيس تاشتسيديس ليتابعها بورييلو داخل الشباك مدركاً التعادل (40). وكان بورييلو لعب في صفوف جنوى لثلاث فترات متقطعة.


وتقدم صاحب الأرض 2-1 بواسطة جواو بدرو مع نهاية الشوط الاول، بعدما ارتدت الكرة من رجله إلى مرمى حارس جنوى.


وفي الدقيقة 60، أفلتت الكرة من يدي لامانا إثر كرة قوية من بدرو، فتابعها بورييلو المتربص أمام المرمى. وبعد أربعة دقائق فقط، اختتم دييغو فارياس التهديف بكرة غالط فيها بيران.


وطرد لاعب كالياري ماركو كابوانو في الدقيقة 79.


وبهذا الفوز، تقدم  خمسة مراكز في ترتيب الدوري، ليصبح عاشراً برصيد 26 نقطة.

عرض المحتوى حسب: