كرونو

من مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو في كأس ملك إسبانيا
من مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو في كأس ملك إسبانيا

الليجا | مهمة سهلة لبرشلونة والريال يصطدم بملقا

يتطلع المتصدر إلى تجاوز آثار هزيمته في المباراتين الماضيتين عندما يستضيف غداً السبت، في المرحلة التاسعة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.


وسجل ريال مدريد رقما قياسيا إسبانيا تمثل في خوض 40 مباراة متتالية دون هزيمة، ولكن هذه المسيرة وصلت إلى خط النهاية عبر الهزيمة أمام إشبيلية 1-2 يوم الأحد الماضي، قبل أن يخسر الفريق مساء الأربعاء، على ملعبه أمام سلتا فيجو بنفس النتيجة في ذهاب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا.


وشدد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال على أن فريقه لا ينبغي أن يشعر بالقلق رغم النتائج الأخيرة، علما بأن النادي الملكي في أول 18 يوما من عام 2017 خسر نفس عدد المباريات التي خسرها في عام 2016 بأكمله.


وقال زيدان "سأقوم بتحليل المباراة، والشيء المهم الآن هو أن لدينا مباراة يوم السبت".


وأضاف المدرب الفرنسي "نحن مدريد، علينا أن نواصل العمل ونفكر في المباراة التالية، سنتجاوز ذلك".


وأوضح زيدان "لقد قدمنا مسيرة جيدة حتى الآن، في أخر مباراتين لا يمكن أن نشعر بالسعادة من النتيجة، الأداء في اشبيلية كان جيدا، لكن أمام سيلتا فيجو كان أسوأ، لكن لا ينبغي أن نشعر بالقلق".


وقد تكون الفرصة سانحة للريال لتسجيل عودته إلى مستواه المعهود من خلال الفوز على ملقا، ما سيؤدي إلى توسيع الفارق بينه وفي الصدارة إلى 4 نقاط، وبينه و إلى 5 نقاط قبل مباراتي الفريقين.


لكن الريال سيفتقد جهود داني كارفاخال بسبب الإصابة في الأوتار، مع استمرار غياب الجناح الويلزي جاريث بيل.


ويحتل ملقا المركز الـ13 في جدول الترتيب، وتعرض الفريق مؤخرا لأربع هزائم متتالية، حيث يعود آخر انتصار للفريق إلى 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حينما تغلب على ديبورتيفو لاكورونيا.


ويفتقد ملقا جهود ساندرو راميريز المهاجم السابق لبرشلونة، والمدافع دييجو يورينتي، المعار من صفوف ريال مدريد، والذي لا يمكنه أن يلعب في مواجهة النادي الملكي، وفقا لبنود عقد الإعارة.


لكن ملقا سيستفيد من جهود المدافع المخضرم مارتن ديميكيليس بعد انضمامه للفريق في صفقة انتقال حر عقب نهاية عقده مع اسبانيول.


ويخرج إشبيلية صاحب المركز الثاني لمواجهة أوساسونا يوم الأحد، ويسعى الفريق لمواصلة الضغوط ريال مدريد في الصدارة، وفي اليوم ذاته يخرج برشلونة صاحب المركز الثالث لمواجهة مضيفه .


ويبدو أن برشلونة استعاد توازنه بعد البداية الباهتة لعام 2017، حيث اكتسح الفريق لاس بالماس 5-0 في الجولة الماضية.

ويدخل لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة المواجهة أمام إيبار بصفوف مكتملة باستثناء لاعب الوسط رافينيا ألكانتارا الذي يعاني من الإصابة.


ويتطلع إشبيلية لتحقيق الفوز الخامس على التوالي في الدوري الإسباني، بعد فوزه في الجولات الأربع الماضية على ريال مدريد وريال سوسيداد ومالاجا وسلتا فيجو.


ويقدم إشبيلية تحت قيادة مدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي كرة قدم ممتعة وينافس الفريق بقوة على لقب الدوري الإسباني.


ولكن رئيس إشبيلية جوزيه كاسترو كارمونا قلل من فرصة فريقه في التتويج باللقب. وقال "نشعر برضا كبير لكن علينا أن نحاول وأن نقف على أرض صلبة. الدوري ليس لنا، المنافسة محصورة بين ريال مدريد وبرشلونة، نحن نتعامل بواقعية".


ويلعب يوم السبت إسبانيول مع غرناطة، وفياريال مع فالنسيا، وديبورتيفو ألافيس مع ليجانيس.


أما يوم الأحد فيلتقي أتلتيك بيلباو مع أتلتيكو مدريد، وريال بيتيس مع سبورتينج خيخون، وريال سوسيداد مع سلتا فيجو.

عرض المحتوى حسب: