كرونو

None

ما قالته الصحف العربية عن ديربي تونس والجزائر

منصف عدي (البطولة)

سلطت الصحف العربية بمختلف ألوانها، الضوء على الديربي المغاربي بين تونس والجزائر، والذي حسمه نسور قرطاج عصر اليوم لصالحهم بهدفين مقابل هدف واحد، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا في نسختها الغابونية.


وعنونت الصحيفة السعودية "مكة المكرمة" في مقال لها حول القمة ب"تونس تسقط الجزائر وتحيي آمالها"، مضيفة أن التونسيين استفادوا من أخطاء الخط الدفاعي الجزائري، الذي يعاني من سوء الإنسجام.

وفي السعودية دائما ركزت صحيفة "عكاظ" على جماهير إتحاد جدة السعودي، حيث ذكرت أن الإتحاديين كانوا يتمنون سقوط المنتخب التونسي، ما يعني عودة المهاجم أحمد العكايشي للمشاركة مع فريقه أمام الوحدة برسم الجولة  السادسة عشرة من دوري جميل للمحترفين.


وفي مصر عبرت صحيفة "الوسط" عبر موقعها الرسمي، أن الفوز التونسي يعد إستمرارا للعقدة، مستعرضة تاريخ اللقاء ات الرسمية بين الطرفين بالقول " عقدة قوية لمحاربي الصحراء..الجزائر لم تتمكن من الفوز على تونس فى أي لقاء رسمى منذ ثلاثين عاما. ".


أما الإعلام الجزائري فعبر عن خيبة أمل كبيرة، حيث كان ينتظر الجزائريون مشاركة تاريخية هذه السنة لرفاق محرز، وذكرت صحيفة "الهداف" عبر موقعها الرسمي، أن التعثر صعب مأمورية التأهل، مشيرة أن الخلل يكمن في غياب الإنسجام بين اللاعبين، خاصة خط الدفاع الذي أعطى النقاط الثلاث لرفاق المساكني بعد الأخطاء الفادحة.


للإشارة نتيجة مباراة اليوم بين الطرفين والتي إحتضنها ملعب فرانس فيل بالغابون، جمدت رصيد الجزائر في نقطة وحيدة جعلته متديلا لترتيب المجموعة الثانية، فيما ارتقت تونس للمركز الثاني بثلاث نقاط ، خلف السغال صاحب العلامة الكاملة لحد الآن.

عرض المحتوى حسب: